الهند تدين عمليات القتل في بوتشا الأوكرانية وتدعم إجراء تحقيق مستقل

د ب أ - الأمة برس
2022-04-06

علم الهند-ويكيبيديا

نيودلهي – أدان وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكر قتل مدنيين عزل في مدينة بوتشا الأوكرانية ودعا إلى إنهاء فوري للعنف، مؤكدا أيضا على أهمية العلاقات الهندية مع روسيا، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال وزير الشؤون الخارجية سوبرامانيام جايشانكار لنواب البرلمان "تدعم الهند الدعوات إلى إجراء تحقيق مستقل. وأضاف أن الأحداث التي وقعت في بوتشا "مزعجة للغاية " و"تدين الهند بشدة" عمليات القتل.

ولم يذكر جايشانكار روسيا بالاسم في إدانته لعمليات القتل ولكن كان هذا أشد انتقاد توجهه الهند للجرائم التي ارتكبت في الغزو الروسي لأوكرانيا. وجاء موقف نيودلهي المحايد تحت ضغط من واشنطن وشركاء التحالف الرباعي "كواد" ،بما في ذلك اليابان وأستراليا.

 وقال الوزير الهندي أمام البرلمان إن الهند مازالت تدافع عن إنهاء فوري للحرب وإلى التوصل لحل للصراع من خلال الدبلوماسية. وامتنعت نيودلهي عن التصويت في الأمم المتحدة بشأن قرار إدانة الحرب الروسية في أوكرانيا.

ووصف جايشانكار موسكو بأنها شريك مهم وقال إن الهند تحاول "إضفاء الاستقرار على المعاملات الاقتصادية مع روسيا".  وأضاف الوزير أنه جار العمل على آلية دفع بديلة بالروبيه والروبل لتجاوز النظام التجاري الذي يهيمن عليه الدولار من خلال التشاور مع روسيا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي