ألمانيا تخفف قواعد عزل كورونا اعتبارا من مطلع مايو المقبل

د ب أ - الأمة برس
2022-04-04

وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ (يمين) بتلقيح طفلة خلال زيارة لأحد مراكز التطعيم في 17 ديسمبر 2021 (د ب ا)

برلين - تعتزم ألمانيا تخفيف قواعد العزل بسبب اًلإصابة بفيروس كورونا وتطبيق العزل الطوعي للمصابين ، اعتبارا من مطلع أيار/مايو المقبل حيث سيتم الاكتفاء بإصدار "توصية عاجلة" للمصابين بالبقاء في العزل لمدة خمسة أيام.

جاء ذلك وفقا لما أعلنه وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، الذي قال إنه اتفق على قواعد جديدة بهذا الخصوص مع وزراء صحة الولايات. وسيتم نصح المصابين بتجنب الاختلاط لكن دون صدور أمر بذلك من مكتب الصحة.

غير أن المكتب سيواصل إصدار أمر بالعزل في حال وقوع إصابة بين العاملين في المؤسسات الصحية أو مؤسسات الرعاية ،على أن يتم إنهاء العزل بعد خمسة أيام بعد الحصول على نتيجة سلبية لاختبار سريع أو اختبار "بي سي آر"، وذلك حسبما أعلن مؤتمر وزراء الصحة.

كما سيتم إصدار "توصية عاجلة" للمخالطين للمصابين بالبقاء في حجر لمدة خمسة أيام، كما سيتم توصية المصابين ومخالطيهم بإجراء اختبارات ذاتية بشكل منتظم.

ويهدف تخفيف قواعد الحجر إلى تجنب النقص الجماعي في العاملين في حال ارتفاع أعداد الإصابات، ويرجع التخفيف إلى مقترح من وزارة الصحة ومعهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات.

يذكر أن الإجراء المعمول به حتى الآن في العزل بسبب الإصابة بفيروس كورونا هو البقاء لمدة عشرة أيام في العزل، مع إمكانية إنهاء العزل بعد سبعة أيام في حال الحصول على نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن كورونا.

ولم يعد يصدر أمر رسمي من مكتب الصحة بهذا الخصوص في غالب الأحيان.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي