اخترنا لكِ.. حقائب الجلد النباتي بدائل الجلود الحيوانية في عالم الموضة

يومياتي
2022-04-03

شهدنا في السنوات الماضية سعياً لافتاً لاستبدال الجلود الحيوانية والطبيعية في عالم الموضة بالجلود النباتية الصديقة للبيئة. وقد بدأت العديد من دور الأزياء العالمية بهذا التوجه في  مجموعات الأزياء والأكسسوارات. انطلاقاً من هنا، باتت الحقائب الجلدية النباتية أكثر شيوعاً من أيّ وقتٍ مضى في تشكيلات وعروض العلامات التجارية والمصممين ودور الأزياء الفاخرة. لذا سيتطرق هذا المقال إلى مدى أهمية اعتماد الجلد النباتي في عالم الموضة. إلى جانب أجمل تصاميم الحقائب الجلدية النباتية التي تستحق التوقف عندها.

أهمية بدائل الجلود الحيوانية

تهدف خطوة استبدال الجلود الحيوانية بالنباتية الصديقة للبيئة إلى تخفيض نسب التلوث وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن صناعة الموضة التي تُعتبر ثاني أكثر الصناعات تلويثاً للكوكب. وتمنع الجلود النباتية التعاطي القاسي وغير الإنساني مع الحيوانات فلا تلحق أي ضرر بهم. ويستخدم موردو الجلود النباتية كميات أقل من المياه أيضاً مقارنةً بتصنيع الجلود الحيوانية. إلى جانب تلبية تطلعات وحاجات نسبة كبيرة من المستهلكين المهتمين بالموضة المستدامة وحماية الكوكب.

وكانت كل من دار  Stella McCartney وVivienne Westwood قد تبنّتا هذا التوجه على سبيل المثال. انطلاقاً من هنا، يُمكنكِ ارتداء حقيبة مصنوعة من الجلد النباتي أو أي نوعٍ من الأزياء والأكسسوارات من دون الشعور بالذنب على الإطلاق.

حقائب جلدية نباتية من المصممين تستحق اهتمامك

حقيبة من Stella McCartney

ما رأيكِ بحقيبة Falabella باللون الأسود والمصنوعة من الجلد الصناعي من Stella McCartney؟ إنّها خيار كلاسيكي وراقي بتفاصيل مميزّة. وهي ما تحتاجه خزانة ملابسكِ من دون شك كخيار بديل عن الجلد الطبيعي.

حقيبة من Nanushka Valerie Ruched

إنّها حقيبة كتف مميزة مصنوعة من الجلد النباتي لـ Nanushka Valerie Ruched. فهي مثالية لتخزين المكياج لكنّها صغيرة بما فيه الكفاية لتحميلها باليد. مع العلم أنّ لونها يسمح بدمجها بسهولة في خزانة ملابسكِ اليومية وتُضفي إحساساً كلاسيكياً عندما ترتديها.

حقيبة من Telfar

 لقد أصبحت Telfar واحدة من أكثر العلامات التجارية التي يتم الحديث عنها في الموضة المعاصرة بسبب تصميماتها الأنيقة. وقد جذبت حقيبة اليد الجلدية النباتية للعلامة التجارية الجماهير بتصميمها وتفاصيلها. واللافت في هذه الحقيبة الجذابة بأنّه يمكنكِ تنسيقها بسهولة مع ملابسكِ بسبب هيكلها وتصميمها البسيط. فلا يوجد فيها أي تفاصيل او زخرفة معقدة.

حقيبة من Simon Miller

من قال بأنّ الحقيبة الجلدية النباتية يجب أن تكون مملة؟ فحقيبة الكتف هذه المضيئة والساحرة المصنوعة من الجلد النباتي ستأخذ إطلالتكِ إلى بعدٍ آخر بسبب تفاصيلها الجميلة. ستُبهر هذه الحقيبة الجميع عندما ترتديها.

حقيبة من Senreve Maestra

حافظي على المظهر العملي مع هذه الحقيبة من Senreve Maestra. ونتحدت هنا عن حقيبة الظهر القابلة للتحويل باللون الأسود والتي تأتي بالجلد النباتي. إذ تتحول أيضاً إلى حقيبة كروسبودي. مع العلم أنّه بفضل لونها الأسود وتصميمها القابل للطي، تُصبح هذه الحقيبة مناسبة لمختلف أنواع الملابس وبخاصة اليومية منها. فهي عملية في التسوق أو في رحلاتكِ العملية والسياحية أيضاً في المطارات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي