حيل في الملابس تجعل الطويلات أقصر

زهرة الخليج
2022-04-02

على الرغم من أنَّ الكثيرات يعتبرن الطول إحدى علامات الجمال، فإن بعض النساء يتسبب لهن ذلك في بعض الإحراج، ويرغبن أحياناً لو كنَّ أقصر، ويطمحن لمعرفة ما إذا كانت هناك طرق تُساعدهن في ذلك. لذا، إليكِ بعض الحيل التي يمكنها أن تساهم في جعل مظهركِ أقصر قليلاً.

لا للخطوط العمودية في ملابسك

عادةً تمنح الخطوط العمودية من ترتديها مظهراً أطول، لذا بدلاً من ارتداء ملابس ذات خطوط عمودية، قومي بارتداء ملابس ذات خطوط أفقية، تحتوي على مجموعةٍ من الأنماط والألوان، حيث تساعدك الخطوط الأفقية على التركيز على عرضك، بدلاً من طولك، ما قد يساعدك على أن تظهري أقصر.

وكذلك، سيوجه ارتداء القمصان الزاهية، أو التي تحتوي على نقوش ومطبوعات كبيرة انتباه من يراكِ إلى الجزء العلوي من جسمك، وليس على طول ساقيكِ.

إياكِ والمظهر الأحادي اللون

كما ذكرنا، سابقاً، يجعلك ارتداء الألوان المختلفة تبدين أقصر؛ لأنه يشتت انتباه من يراكِ عن طولك، لذا فإن ارتداء لونِ واحد من الألوان من أعلى إلى أسفل يعتبر فكرة سيئة.

ويعد ارتداء لون مختلف في ملابسك العلوية عن السفلية، أو اختيار الملابس التي تعتمد على تباين الألوان، فكرة جيدة لتظهري أقل طولاً.

استخدمي الحزام بطريقة صحيحة

حتى عندما ترتدين قميصاً علوياً بألوان مختلفة عن ملابسك السفلية، ارتدي حزاماً مناسباً، حيث سيساعد الحزام في قطع الخط المستقيم لجسمك، ما يجعلك تبدين أقل طولاً، وكذلك اعتمدي هذه الحيلة عندما ترتدين فستاناً بلونٍ واحد.

لكن احذري من اختيار الأحزمة الرفيعة، إلا إذا كانت معدنية أو شديدة التباين من حيث اللون مع ملابسك.

احذري الملابس الضيقة

عليكِ تجنب الملابس الضيقة جداً، خاصة الجينز الضيق، لأنه يبرز طولك بشكل واضح، وبدلاً منه حاولي ارتداء الملابس العريضة قليلاً.

اختاري الحقائب الكبيرة

قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، لكن جربي أن تشاهدي نفسكِ أمام المرآة وأنتِ تحملين حقيبةً صغيرة، وسترين أنها تختفي أمام طولك، لذا فإن الحقائب الكبيرة تجعلك تبدين أقصر، لأنها تشغل مساحة أكبر من جسدك.

ارتدي العديد من الطبقات والألوان

بحسب الخبراء، إن ارتداء العديد من الطبقات مثل قميص وفوقه سترة، بدلاً من ارتداء طبقة واحدة، يجعلك تبدين أقصر قامة، ويمكنك القيام بذلك من خلال ارتداء ألوان وأنماط وطبقات مختلفة من الملابس.

ارتداء بنطال بأساور

إن ارتداء مثل هذه البناطيل يجعلك تبدين أقصر، لذا جربي شراء البناطيل التي تمت حياكتها وضمها من أسفلها، لأن هذه الحيلة ستجعل ساقيك تبدوان أقصر.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي