حزب الله: أمريكا تريد أن تجعل من إسرائيل قائدةً للشرق الأوسط

د ب أ- الأمة برس
2022-04-02

يذكر أن أمريكا صنفت حزب الله باعتباره "منظمة إرهابية"، فيما يتهم "حزب الله أمريكا بإملاء إرادتها على المسؤولين اللبنانيين (اعلام لبناني)

بيروت: أفاد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، بأن أمريكا لديها سياسات ظالمة في كلّ العالم، وتريد أن تجعل من إسرائيل قائدةً للشرق الأوسط ‏الجديد.

وقال قاسم ، حسب بيان صادر عن العلاقات الإعلامية لحزب الله، السبت 2ابريل2022، إن  "أمريكا لم تسأل لا عن شعبنا ولا عن مستقبله ولا عن أطفاله وهي معروفة بالانحراف والقتل ‏والظلم".‏

ورأى أن "الذين يلهثون وراء أمريكا ستبيعهم بأبخس الأثمان في أيّ وقت ترى فيه مصلحتها بذلك ،‏ولنا في ما حصل في أفغانستان وأوكرانيا وغيرها عبرة لمن اعتبر"، مضيفا :" يريدون تثبيت التبعيّة لأمريكا ما يشكّل خطرًا على مستقبل لبنان لأنّ أمريكا تأخذ ولا ‏تعطي".

وقال قاسم :"يريدون كشف لبنان ضعيفًا أمام اسرائيل وأمام العالم ما يعني أن ‏تتحكّم إسرائيل في المستقبل بمقدراتنا وإمكاناتنا وسياساتنا ". ‏وأضاف "يريدون التّغطية على السياسات التي تُبقي التّدهور على حافة الانهيار، فليقولوا للناس ما ‏هو موقفهم من عودة النّازحين إلى ديارهم، لماذا لم يطالبوا أمريكا وأوروبا ودول العالم أن يعيدوهم إلى ‏ديارهم الآمنة".

وأشار إلى أنهم "لا يرفعون الصوت أمام أمريكا التي تمنع استجرار الكهرباء من الأردن والغاز من مصر من أجل توليد ‏الكهرباء ، ولا يقبلون العرض الإيرانيّ في الكهرباء وفي القمح وفي البنى التحتية".‏

ولفت إلى أن معركتهم الانتخابية هي أولًا مع أمريكا وأذنابها  في لبنان ‏الذين يريدون أخذ لبنان إلى الهاوية السياسيّة والاجتماعية والاقتصادية ، قائلا :" بيروت هي عاصمة إذلال إسرائيل وعملائها ، ‏وهي صوت المقاومة الصادح دائمًا" .

يذكر أن أمريكا صنفت حزب الله باعتباره "منظمة إرهابية"، فيما يتهم "حزب الله أمريكا بإملاء إرادتها على المسؤولين اللبنانيين، ويطالب هؤلاء بعدم الخضوع للإملاءات الأمريكية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي