حقائق عن زعيم للقاعدة قتل في العراق

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-04-19 | منذ 9 سنة
زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري الذي يعرف باسم أبو حمزة المهاجر

 قتلت القوات العراقية والامريكية زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري الذي يعرف باسم أبو حمزة المهاجر فيما وصفه الجيش الامريكي يوم الاثنين 19-4-2010 بأنه "قد يكون ضربة قاصمة" للجماعة المتشددة.

وفيما يلي بعض الحقائق عن المصري .. 

../ في يونيو حزيران عام 2006 جاء في بيان يحمل توقيع القاعدة في العراق ان مجلس شورى القاعدة في العراق وافق بالاجماع على ان يكون الشيخ أبو حمزة المهاجر خليفة الشيخ أبو مصعب الزرقاوي الزعيم السابق للجماعة المتشددة الذي قتلته القوات الامريكية قبل ذلك بقليل. 

../ وصف الجيش الامريكي المصري بأنه زميل مقرب من الزرقاوي الذي تدرب في افغانستان وشكل أول خلية لتنظيم القاعدة في بغداد. وكان في قائمة سابقة تضم 29 متشددا مطلوبين لدى الجيش الامريكي. 

../ ونشرت صحيفة مؤيدة للحكومة صورا للمصري على ملصق. وكان نحيفا يرتدي الزي العربي التقليدي في احدى الصور بينما كان يرتدي نظارة وسترة خضراء في صورة ثانية. 

../ وفي أواخر يونيو حزيران أعلنت الولايات المتحدة مكافأة قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يقتل المصري. 

../ في سبتمبر ايلول عام 2006 قال تلفزيون العربية ان جناح تنظيم القاعدة في العراق وضع لقطات فيديو لزعيمه الجديد وهو يقرأ بيانا قبل قتل رهينة تركي. وأظهرت الصور ثلاثة رجال ملثمين يقفون وراء الرهينة الجالس. وكان يوجد خلفهم لافتة سوداء كتب عليه "لا اله الا الله". وجاء في بيان مع الصور ان زعيم القاعدة في العراق أحد الرجال الثلاثة. 

../ في مايو ايار 2007 وضع تسجيل صوتي على الانترنت يزعم انه من أبو أيوب المصري.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي