اخترنا لكِ.. المكون السري الذي يمنحك شعراً كيرلي رائعاً

زهرة الخليج
2022-03-30

شعر كيرليالحصول على شعر مجعد لامع وصحي، حلم كل فتاة في الوقت الحالي، بعدما أصبح الشعر الكيرلي أحدث صيحات الموضة، لكن للحفاظ على الشعر كيرلي من دون هيشان، تحتاجين إلى مكون واحد ليساعدك في تحقيق ذلك.

هذا المكون هو كلوريد السيتريمونيوم، الذي يستخدم في العديد من العلامات التجارية كمستحلب يمكن أن يساعد في الحفاظ على مزيج المكونات التي لا تعمل بشكل جيد في العادة (على سبيل المثال: الزيت والماء)، كما أن له بعض الخصائص المطهرة، ما يعني أنه يساعد على منع نمو أي كائنات دقيقة من شأنها أن تتسبب في تلف المنتج.

ما كلوريد السيتريمونيوم؟

كلوريد السيتريمونيوم هو عنصر يساعد في الحفاظ على المواد الخافضة التي تمتص الماء وتطرده (ومن هنا جاءت قدرة هذا المكون على الجمع بين عنصرين متحاربين، مثل الزيت والماء معًا).

ويحتوي كلوريد السيتريمونيوم على شحنة موجبة، بينما يحتوي الشعر على شحنة سالبة، لذا فهو يمتلك جاذبية مغناطيسية، تجذب القوى الإيجابية والسلبية، وترتبط ببعضها بعضاً.

فوائد كلوريد السيتريمونيوم للشعر

هناك سبب لوجود كلوريد السيتريمونيوم في أغلب مكونات الشعر، نظراً للاستخدامات المتعددة داخل التركيبات والتي من أساسها منع تشابك خصلات الشعر الكيرلي، والحفاظ على قوامها المثالي.

يعمل كلوريد السيتريمونيوم على تنظيف الشعر وتكييفه بشكل فعال، كما ينعم جلد فروة الرأس ويمنحه لمسة حريرية، لهذا ستجدينه في معظم مكيفات الشعر، خاصةً تلك المصممة للشعر المجعد.

كما يعمل على تقليل الشحنات الساكنة والمتطايرة، ونظرًا لأن الرابطة الكيميائية لهذا الجزيء موجبة، فإنه يجذب الشحنات السالبة التي يتراكم عليها الشعر في الشتاء والطقس البارد، وهذا ما يجعله عاملاً رائعاً مضاداً للتجعد، ومضاداً للكهرباء الساكنة، فهو يعمل على تحييد السبب الجذري للكهرباء الساكنة.

وليس من المفترض أن تدوم جميع المكونات، لكن كلوريد السيتريمونيوم يمكن أن يساعد في محاربة البكتيريا، وإطالة عمر منتجاتك، والحفاظ عليها نظيفة وآمنة وفعالة لفترة أطول.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي