شولتس يفكر في إنشاء درع صاروخي لألمانيا على غرار "القبة الحديدية" الإسرائيلية

د ب أ - الأمة برس
2022-03-28

المستشار الألماني أولاف شولز (د ب أ)

برلين- صرح المستشار الألماني أولاف شولتس بأنه يفكر في إنشاء درع صاروخي لألمانيا بالكامل على غرار النموذج الإسرائيلي.

جاء ذلك في المقابلة التي أجرتها القناة الأولى بالتلفزيون الألماني "ايه آر دي" مع المستشار الألماني مساء أمس الأحد، حيث قال شولتس ردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغي إنشاء "قبة حديدية" فوق البلاد على غرار ما فعلت إسرائيل :" بالتأكيد هذا من الأشياء التي نتشاور بشأنها لأسباب وجيهة".

وأشار شولتس في تعليله لهذه الخطوة إلى روسيا:" يجب علينا جميعا أن نستعد لحقيقة وجود جار لدينا مستعد لاستخدام العنف لتحقيق مصالحه، ومن ثم فإن علينا أن نعمل بقوة بحيث لا يحدث ذلك".

ورفض شولتس التطرق إلى التفاصيل في هذا الموضوع وقال:" لقد أخذت على نفسي عدم البوح هنا بتفاصيل خطة لم يتم التشاور بشأنها بشكل نهائي بعد".

كانت صحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة أمس الأحد تحدثت عن هذه الخطة في وقت سابق للمقابلة، وذكرت الصحيفة أن برلين تفكر في شراء النظام الإسرائيلي "آرو3" القادر على تدمير الصواريخ طويلة المدى على مسافة شديدة الارتفاع عن الأرض حتى طبقة الستراتوسفير من الغلاف الجوي وهي ثاني طبقة من خمس طبقات للغلاف الجوي، ولا تتوافر مثل هذه القدرات للجيش الألماني حتى الآن.

وقدرت الصحيفة تكاليف هذه الخطوة بملياري يورو، وقالت إن النظام يمكنه العمل في عام 2025.

تجدر الإشارة إلى أن شولتس كان قد أعلن بعد الحرب الروسية على أوكرانيا عن إنشاء صندوق خاص بمئة مليار يورو لتجهيز الجيش الألماني، وكان قد أجرى مشاورات مع وزيرة الدفاع كريستينه لامبرشت والمفتش العام للجيش (رئيس الأركان) ابرهارد تسورن عن هذا الموضوع يوم الأربعاء الماضي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي