فوائد الجريب فروت على الصحة

2022-03-27

فاكهة  الجريب فروت  (فلكير)

 

الجريب فروت فاكهة كثيفة العناصر الغذائية. على الرغم من احتوائه على عدد قليل نسبيًا من السعرات الحرارية. إلّا أنّه مليء بالعناصر الغذائية لمساعدة جسمك على النمو.

 

يعزز جهاز المناعة

مثل العديد من الفواكه الحمضية، يحتوي الجريب فروت على فيتامين سي، وهو عنصر غذائي يساعد في تعزيز جهاز المناعة في الجسم. يحتوي الجريب فروت أيضًا على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو فيتامين آخر ثبت أنه يساعد في وظائف المناعة، ويمكن أن يساعد هذا المزيج القوي في تقليل الوقت الذي تقضينه مريضة إلى الحد الأدنى.

 

يساعد في إدارة الوزن

السمنة مشكلة طبية شائعة يمكن أن تؤدي إلى المزيد من المشاكل، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2. الإفراط في تناول الطعام هو أحد العوامل المساهمة في السمنة. يمكن أن يساعد الجريب فروت المليء بالألياف في إدارة الوزن عن طريق إبطاء معدل هضم الجسم للطعام، مما يجعلك تشعرين بالشبع وعدم الرغبة في تناول وجبة دسمة.

يقلل من مخاطر الإصابة بحصوات الكلى

يمكن أن تكون حصوات الكلى مؤلمة للغاية لتمريرها. هناك العديد من أسباب الإصابة بحصوات الكلى، بما في ذلك الوزن والنظام الغذائي وبعض الأدوية. قد يساعد تناول الجريب فروت في منع حصوات الكلى الناتجة عن تراكم الكالسيوم. يمكن أن يرتبط حمض الستريك الموجود في الجريب فروت بالكالسيوم الزائد في المساعدة في طرده من نظامك.

غني بمضادات الأكسدة القوية

يحتوي الجريب فروت على أنواع عدّة من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في منع تطور بعض الحالات المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان.

مرطّب فعّال

يحتوي الجريب فروت على الكثير من الماء وبالتالي فهو مرطب للغاية. في الواقع، يشكّل الماء معظم وزن الفاكهة.

يوجد ما يقرب من 118 مل من الماء في نصف حبة جريب فروت متوسطة الحجم، والتي تمثّل حوالي 88٪ من إجمالي وزنها.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي