أطعمة تقلل من خسارة الوزن.. ربما لم تسمع بها

2022-03-26

أطعمة  لدايت(فليكر)

يحاول الكثير من الناس. انقاص وزنهم. ويعتمدون بذلك. على بعض الأطعمة. التي تساعدهم في ذلك. ولكن يتفاجؤون بعدم خسارتهم للوزن. كما هو متوقع، والسبب. يعود في هذه الأطعمة. التي يحرصون على تناولها دائماً. والمعروف بأنها صحية. لكنها في الحقيقة تعمل على إعاقة كل الجهود في خسارة الوزن.

وسنقدم لكم في هذا المقال أهم الأطعمة التي تعيق خسارة الوزن. ومنها:

1- الألبان خالية الدسم

يبتعد الكثير عن الزبادي والحليب كامل الدسم أو نصف دسم، ويعتقدون أن الحليب خالي الدسم مثالياً للريجيم، ولا يساهم في زيادة الوزن.

ولكن في الحقيقة يمكن أن يتسبب الزبادي أو الحليب بدون دسم في زيادة الوزن، لأنه لا يكون مشبعاً مثل الحليب كامل الدسم، وبالتالي يزيد الشعور بالجوع.

كذلك فإن الألبان عموماً حمضية، سواء كانت كاملة الدسم أو خالية الدسم، وهذه الأحماض تساهم في صعوبة تقليل الوزن.

2- الدقيق بأنواعه

يعتقد كثير من الأشخاص أن خبز القمح الكامل هو الأفضل خلال الريجيم، ويعتبر أكثر الأنواع الصحية التي تساعد في فقدان الوزن، وعلى الرغم من أن تناول القمح الكامل بشكل محدود يمكن أن يكون مناسباً خلال اتباع الحمية الغذائية في بادئ الأمر، لكن الإستمرار في تناول منتجات القمح، يمكن أن يعيق فقدان الوزن لأنك لن تشعر بالشبع.

كما أن القمح الكامل يسبب تراكم الدهون في البطن، كما يؤدي إلى إنخفاض مستويات الطاقة في الجسم، وبالتالي قلة الحركة الهامة لخسارة الوزن.

3- السلطة الخضراء

قبل تناول السلطة، يجب التأكد من مكوناتها، وأنها تحتوي على الخضروات الطازجة، وتخلو من أي دهون وزيوت أو صلصات أو أملاح زائدة، وهذا ما يحدث غالباً في أطباق السلطة الجاهزة بالمطاعم.

حيث تقوم المطاعم بتخزين السلطات لفترات طويلة، مما يفقدها قيمتها الغذائية، وحتى تصبح بنكهة جيدة، يضاف إليها بعض العناصر الأخرى التي تخفي الطعم القديم مثل الجبن المبشور أو الخبز المحمص.

وتعد السلطة الملونة بالخضروات الطازجة والمصنوعة في المنزل هي الأكثر فائدة والتي تساعد بصورة أكبر في خسارة الوزن.

4- الفاكهة المجففة

تحتوي بعض أنواع الفاكهة المجففة على مقادير من السكر الخفي، وبالتالي لا تصبح مناسبة لمن يتبع الحمية الغذائية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي