تعرف على مميزات وعيوب برج الدلو

يومياتي
2022-03-25

برج الدلوهل شعرت حديثا بتصرفات غير منطقية مع الطرف الآخر؟ كالشعور بالتوتر والخوف والتلعثم في أثناء التحدث معه والتفكير طوال الوقت به، فربماً أنك وقعت في الحب وماذا إذا كان هذا الشخص من برج الدلو!

سوف نعرفك اليوم إلى مميزات وعيوب برج الدلو التي تساعدك على فهم تصرفات هذا الشخص أكثر والغوص أعمق بشخصيته المميزة.

من هو مولود برج الدلو؟

يلد صاحب برج الدلو بين 20 يناير و18 شهر فبراير، وهو يعد البرج ما قبل الأخير في دائرة الأبراج الاثني عشر، ويتميز بشخصيته المستقلة والمحبوبة، ويتوافق مع برج الاسد والميزان ولا يتفق أبداً مع برج القوس ففي حال كنت من برج القوس ننصحك بعدم رفع سقف التوقعات تجاهه، ويعشق برج الدلو اللون الازرق لذلك يعتبر حجر الفيروز الحجر المناسب له، فما هي إذاً مميزات وعيوب برج الدلو؟

وتجدر الإشارة إلى أن برج الدلو يتمتع كسائر الأبراج الأخرى بمميزات وعيوب عدة، تابعي قراءة هذا المقال للتعرف أكثر إلى مولود هذا البرج.

مميزات برج الدلو

الشخصية المستقلة

يتمتع برج الدلو بشخصية مستقلة فهو لا يقبل أن يتحكم به أحد أو أن يفرض عليه رأيه.

الصداقة

يتميز برج الدلو بشخصيته المرحة واللباقة، وهو يعد شخص بارع في بناء الصدافات والتواصل مع الآخرين والتفاعل معهم، لذلك لديه الكثير من الاصدقاء.

التفكير التجاري

يبرع برج الدلو في المجال التجاري ويمتلك قدرة على إدارة الأعمال التجارية وتشكيل نظريات جديدة خاصة بالتجارة، فهو الخيار الأنسب لتخطيط المشاريع التجارية المربحة، والعمل معه كشريك تجاري.

القدرة على التسامح

يتميز برج الدلو بقدرته على التسامح، فهو يسامح الأشخاص المقربين منه على أخطائهم ويعطي فرص جديدة شرط أن لا تخيب أمله مرة أخرى لأنه لا ينكسر لأحد غدره.

الإبداع والابتكار

يتميز برج الدلو بأفكاره الخلاقة والمليئة بالمفاجئات، فهو يفكر دائماً خارج الصندوق ويتفوق على الأبراج الأخرى بالابداع والابتكار.

مجال العمل

يفضل برج الدلو المهن الحرة في حين أنه يتمتع بشخصية مستقلة، وتناسبه أجواء البحث دائماً، ومن المهن التي تناسبه هي: فنون الرسم، والأجهزة التكنولوجية، وتأسيس المواقع الإلكترونية، والأعمال التجارية.

العاطفة

على الرغم من شخصية برج الدلو القوية والمستقلة إلا أنه يخفي في داخله طفلاً صغيراً ويتأثر بشدة بالمشاعر وغالباً ما يخفيها عن الآخرين ولا يظهرها لأحد.

عيوب برج الدلو

لكل شخص مميزاته وعيوبه وسوف نعرض لك في ما يلي أبرز عيوب برج الدلو التي تتمثل في:

المزاجية

يشتهر برج الدلو بتقلبات المزاج وهذا ما يشكل عبئاً على الاشخاص المقربين منه، فسرعان ما يتغير مزاجه من الفرح إلى الحزن، لذلك يجد بعض الناس صعوبة في التعامل معه وتوقع تصرفاته بشكل عام.

التسرع

يعد التسرع أحد أكثر العيوب التي يتميز بها برج الدلو، فهو الأقرب للتهور ولا يفكر كثيراً قبل أخد أي قرار، ويميل إلى التسرع في التفكير من دون التطرق إلى النتائج السلبية وعواقب قراراتهم المتهورة.

الخوف من الارتباط

أكثر ما يخيف برج الدلو هو التخلي عن حريته والتقيد بشخص آخر، لذلك يعد برج الدلو الأصعب لدخول قلبه والارتباط معه.

المثالية

يعرف مولود برج الدلو بأفكارة الخلاقة والمبدعة، ويميل إلى المثالية في عمله وترتيب حياته ولا يرضى بالأشياء غير المكتملة، وهذا ما يقوده أحياناً إلى الاكتئاب والتوتر. 

العناد

لا يقبل برج الدلو أن يتحكم به أحد أو أن يفرض عليه رأي الآخر، في حين أنه لا يهتم إلا برأيه الخاص، ما يجعل الناس حوله يشتكون من عناده رغم عقليته المنفتحة والمستقلة.

الفضول

على الرغم من أن شخص برج الدلو محبوب وصادق إلا أنه فضولي للغاية ولا يسامحك إذا أخفيت عنه أمر. ويصنف الفضول ضمن عيوب برج الدلو الأكثر شيوعاً، فهو يريد معرفة كل الأخبار حتى الأمور غير المهمة بما فيها التدخل في قصص الناس التي لا تعنيه، وهذا ما يجعل الأشخاص حوله تشتكي منه مراراً وتكراراً.

قلة الثقة

لا يستطيع برج الدلو الوثوق بالآخرين بسهولة في حين أنه شخص منغلق ويصعب التقرب منه والدخول إلى قلبه، فغالباً ما يحتفظ ببعض الشكوك حول الآخرين ويتهرب من العلاقة والارتباط بسبب مشاكل الثقة لديه.

من هم مشاهير برج الدلو؟

  • منى واصف (1 فبراير)
  • دوللي شاهين (7 فبراير)
  • دريد لحام (31 يناير)
  • شعيب راشد (9 فبراير)
  • محمود حميدة (7 فبراير)
  • لويس سواريز (24 يناير)
  • جينفر أنيستون (11 فبراير)
  • شاكيرا وزوجها جيرارد بيكيه (2 فبراير)
  • سعيد عبد الغني (22 يناير)

الآن اصبحنا نعرف مميزات وعيوب برج الدلو، آملين أن نكون قد قدمنا لك ما تبحث عنه.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي