البرلمان الياباني يتبنى اتفاقا بشأن تكاليف وجود القوات الأمريكية في البلاد

د ب أ - الأمة برس
2022-03-25

وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي والقائم بأعمال السفارة الأميركية في اليابان رايموند غرين يوقعان اتفاقاً جديدة بين البلدين في 7 كانون الثاني/يناير 2022(ا ف ب)

طوكيو - تبنى البرلمان الياباني (الدايت) اليوم الجمعة اتفاقا خاصا مدته خمس سنوات بشأن الدعم المالي لليابان كمضيفة لقوات أمريكية على أراضيها.

ووافق مجلس المستشارين ( الغرفة العليا بالدايت )الاتفاق خلال اجتماع موسع اليوم الجمعة، بأغلبية الأصوات، وبدعم في المقام الأول من جانب الائتلاف الحاكم الذي يضم الحزب الديمقراطي الليبرالي وحزب كوميتو، وأكبر حزب معارض وهو الحزب الديمقراطي الدستوري الياباني، بحسب ما أوردته وكالة أنباء جيجي برس اليابانية.

كان مجلس النواب (الغرفة الأدني للدايت) وافق على الاتفاق في وقت سابق.

وبموجب الاتفاق، الذي من المقرر أن يصبح ساري المفعول مطلع نيسان/أبريل المقبل، سوف تتحمل اليابان 1ر055ر1مليار ين في صورة تكاليف للقوات الأمريكية بداية من العام المالي 2022،والذي يبدأ أول الشهر المقبل، والعام المالي 2026.

وسوف يزيد الدعم من اليابان الدولة المضيفة بمقدار 10مليار ين سنويا من المستوى الحالي.

وفي شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، وافقت الحكومتان اليابانية والأمريكية على زيادة حصة اليابان من التكاليف بهدف تعزيز قدرات الردع والاستجابة الأمريكية، فيما يبدو على ضوء التعزيز العسكري من جانب الصين.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي