ألمانيا تعتزم إرسال المزيد من أنظمة الدفاع الجوي طراز ستريلا إلى أوكرانيا

د ب أ - الأمة برس
2022-03-23

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ( وزارة الخارجية الألمانية -توتير)

برلين - أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أن بلادها تعد في الوقت الراهن لإرسال المزيد من أنظمة الدفاع الجوي طراز ستريلا إلى أوكرانيا.

وقالت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر في البرلمان اليوم الأربعاء إن هناك "المزيد من توريدات ستريلا في الطريق".

يذكر أن أوكرانيا تلقت حتى الآن 500 صاروخ دفاع جوي طراز ستريلا من ألمانيا، وكان الحديث يدور بالأساس عن توريد ما يصل إلى 2700 صاروخ أرض جو طراز ستريلا.

وقالت بيربوك:"نحن من أكبر موردي الأسلحة في هذا الموقف، وليس هذا شيئا نتباهى به بل إن هذا هو ما يجب علينا فعله من أجل مساعدة أوكرانيا".

كانت صحيفة "بيلد" ذكرت في وقت سابق أن ألمانيا ستورد إلى أوكرانيا قريبا كل أنظمة ستريلا الـ2700 التي كانت وعدت بتقديمها في أوائل آذار/مارس الجاري لافتة إلى أن مجلس الأمن الاتحادي وافق على ذلك، واستندت الصحيفة في ذلك إلى دوائر مطلعة.

وتطرقت بيربوك في حديثها إلى مسودة الموازنة المخصص لوزارة الخارجية، وتنص المسودة على تخصيص نحو 6ر6 مليار يورو للنفقات مقابل 3ر6 مليار يورو في العام الماضي.

ومن المنتظر أن يتم تخصيص أكثر من هذه النفقات (65ر3 مليار يورو) لتأمين السلام والاستقرار، ويتضمن هذا المبلغ توفير 962 مليون يورو كمدفوعات للأمم المتحدة وللساحة الدولية (مقابل 648 مليون يورو في 2021). وسيتم تخصيص 165 مليون يورو للتعاون الثنائي ورعاية العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى مليار يورو لرعاية العلاقات الثقافية.

وأعلنت بيربوك أن من المنتظر بعد غد الجمعة أو في يوم السبت المقبل تسيير أول رحلة جوية مباشرة من مولدوفا إلى ألمانيا في إطار دعم دول الجوار الأوكراني في رعاية اللاجئين.

وقالت بيربوك إن ولاية راينلاند-بفالتس كانت أول ولاية تتعهد باستقدام لاجئين من مولدوفا، ولفتت الوزيرة الألمانية إلى أنه يجري العمل على إعداد محاور يمكن من خلالها نقل الناس إلى أماكن آمنة وذلك بغرض الوقوف إلى جانب الشركاء في وسط وشرق أوروبا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي