مدرب الدنمارك يعلن انضمام إريكسن إلى صفوف المنتخب غدا الخميس

د ب أ – الأمة برس
2022-03-23

إريكسن يعود للمنتخب (ا ف ب)

كوبنهاجن: قال كاسبر هيولماند المدير الفني للمنتخب الدنماركي لكرة القدم إن كريستيان إريكسن سينضم إلى صفوف المنتخب غدا الخميس، وذلك بعد أكثر من تسعة أشهر من تعرض اللاعب لأزمة قلبية خلال مباراة ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي أقيمت العام الماضي.

ونقلت وكالة أنباء "ريتزاو" الدنماركية عن هيولماند قوله إن إريكسن شارك اليوم الأربعاء في تدريبات برينتفورد الإنجليزي وسيخضع لفحص فيروس كورونا مجددا ثم ينضم إلى المنتخب غدا.

وتأجل انضمام إريكسن إلى المنتخب لعدة ايام بسبب إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد.

ويتدرب المنتخب الدنماركي في إسبانيا استعدادا لمباراتيه الوديتين أمام منتخبي هولندا وسربيا يومي السبت والثلاثاء المقبلين، على الترتيب.

وقال هيولماند إن إريكسن لن يتواجد على الأرجح ضمن التشكيل الأساسي في المباراة أمام هولندا المقررة في أمستردام لكنه "مستعد بنسبة 100 %" للمباراة أمام صربيا المقررة في كوبنهاجن.

وشارك إريكسن آخر مرة مع المنتخب الدنماركي في 12 حزيران/يونيو 2021 خلال المباراة أمام فنلندا في يورو 2020 .

وسقط إريكسن على أرضية الملعب خلال المباراة نظرا لتعرضه لأزمة قلبية وتمكن الأطباء من إنقاذه قبل أن يخضع لعملية زرع جهاز تنظيم ضربات القلب.

وعاد إريكسن إلى ملاعب كرة القدم في وقت سابق من العام الجاري عبر الانضمام إلى برينتفورد، بعقد يستمر حتى نهاية الموسم.

ويتمثل الهدف الأبرز لإريكسن في المشاركة مع المنتخب الدنماركي في كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر اعتبارا من 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي