6 خلطات طبيعية لترطيب الشفاه

زهرة الخليج
2022-03-19

خلطات طبيعية لترطيب الشفاهيعاني الكثير من النساء والرجال على حد سواء، جفافاً في الشفاه، خاصة في أواخر فصل الربيع، وقد تمتد طيلة فصل الصيف والخريف وحتى في الشتاء، وتتسبب هذه التشققات بتشوه في منظر الوجه، عدا تسببها بالألم في كثير من الأحيان، وشعور دائم بالحاجة إلى ترطيبه.

وبعيداً عن المنتجات الطبية التي يمكن استخدامها كمرطبات للشفاه، أثبت الكثير من الوصفات الطبيعية فاعليتها الكبيرة في إزالة جفاف الشفاه، والعمل على ترطيبها بفاعلية كبيرة.. إليكِ أفضل هذه الوصفات:

العسل والقهوة

بالإمكان صنع عجينة بإضافة ملعقة من العسل إلى مثيلتها من القهوة المطحونة، ووضع هذه العجينة على الشفاه لمدة لا تزيد على خمس دقائق كحد أعلى. وتعمل هذه العجينة على معالجة التشققات، ومنح الشفاه الرطوبة اللازمة لها.

الجلسرين والعسل

اخلطي مقدارين متشابهين من الجلسرين والعسل، وضعي الخليط في علبة محكمة الإغلاق، ثم دلكي هذا الخليط على الشفتين بواقع مرتين يومياً، وستكون له نتائج رائعة.

الشوكولاتة

جهزي مزيجاً من الكاكاو ومستخلص الفانيليا بمقادير متساوية، وأضيفي إليه السكر البني، وزيت الزيتون، والعسل، وبعد خلط جميع المواد، ضعي بعضاً من هذا المعجون على الشفتين لدقائق قليلة، وستكون له فاعلية كبيرة في ترطيب الشفتين، وإزالة الاسمرار منهما، ومنحهما لوناً جميلاً.

السكر والليمون

وصفة سهلة وغير مكلفة ومتوفرة لدى الجميع. ضعي ملعقة كبيرة من السكر على ثلاث شرائح من الليمون، دلكي الشفتين بها لبضع دقائق، ثم اتركي هذا الخليط عليهما لمدة عشرين دقيقة قبل غسلهما بالماء، وبالإمكان تكرار هذه التجربة ثلاث مرات يومياً، للحصول على أفضل النتائج، وضمان شفاهٍ وردية جميلة المظهر.

الفراولة مع الكيوي

يعتبر هذا الخليط ذا فائدة كبيرة، ويصنفه البعض بأنه أفضل من مستحضرات التجميل الخاصة بالشفاه، وتتم صناعته من خلال هرس حبة فراولة مع 6 ملاعق كبيرة من السكر، ونضيف نصف حبة كيوي مهروسة إليه وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وبالإمكان استخدام هذا الخليط على الشفاه لمدة لا تتجاوز دقيقة واحدة ثم يتم غسله. ويعمل هذا الخليط على معالجة الجفاف والتشققات، ويمنحك شفتين أكثر نعومة.

السكر مع زيت اللوز

طريقة سهلة ومريحة، إذ ينبغي خلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم وضع المزيج على الشفتين، وتركه لمدة عشر دقائق وغسله بالماء الفاتر. ويمكن تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي