الحليب والنشاء.. فوائد جمة للوجه والبشرة

2022-03-18

تبحث النساء بشكل عام عن كل ما هو مفيد لبشرتهن ووجههن على الأخص، وتفضل العديدات من النساء كل الوصفات الطبيعية، التي تبعد المواد الكيميائية عن بشرتهن خوفاً عليها، وتكثر التركيبات الطبيعية بشكل كبير، ومن أهمها الحليب والنشاء، اللذان يحملان فائدة كبيرة للوجه بشكل خاص.
وإليك ملخصاً للفوائد الكبيرة لهذه الوصفة المنزلية البسيطة التي لن تكلفك الكثير، وتضمن لك نتائج مرضية:

فوائد الحليب للبشرة:
1. يعمل الحليب على مكافحة مظاهر الشيخوخة بشكل كبير، من خلال قدرته على إزالة التجاعيد والخيوط الرقيقة في الوجه، ويعود كل هذا إلى وجود فيتامين (D) في الحليب، وهو الفيتامين الذي يحفز على إنتاج الكولاجين بالجلد، مما يضمن شد البشرة ومنحها منظراً أكثر إشراقاً وتوهجاً. 
2. يعمل الحليب على إزالة الجلد الميت، ومن شأنه ترطيب البشرة بشكل كبير فهو محارب لجفافها بسبب احتوائه على عدد من الفيتامينات التي لها دور كبير في ترطيب البشرة. 
3. يخفف من ظهور حب الشباب، ويقلل الندب والبقع السوداء في الوجه. 
4. يحمي الحليب البشرة من أشعة الشمس، ويساعد في التخلص من حروقها بسرعة أكبر من خلال وضعه مباشرة على الجلد. 
5. له قدرة على شفاء الجروح المختلفة، والتخفيف من تهيج الجلد بعد وضعه عليه مباشرة وتركه حتى يجف. 
6. ينظف مسام الوجه، ويتم ذلك بوضع الحليب لمدة ربع ساعة كاملة ثم شطفه بالماء. 

فوائد النشاء للبشرة:
1. يساعد صاحبات البشرة الدهنية في امتصاص الزيوت الزائدة من بشرتهن، ويتم ذلك بوضعه على الوجه تماماً كما يتم وضع بودرة المكياج. 
2. يستخدم كمطهر للوجه بخلط معلقة نشاء كبيرة مع ملعقة جلسرين فيطهر الوجه، ويخلصه من الجلد الميت. 
3. يمكن استخدامه كمزيل لرائحة العرق بعد خلطه مع زيت الخزامى، ووضعه تحت الإبطين. 
4. مزج النشاء مع ماء الزهر وماء الورد وبياض البيض يشكل مكوناً رائعاً لشد البشرة وتفتيحها، بحيث يوضع الخليط على الوجه لمدة لا تزيد على 20 دقيقة، ثم يتم شطفه بالماء. 
5. يعالج التهابات الوجه بعد مزجه بالماء البارد وتكوين خليط يتم دهن الوجه به، كما أن هذا الخليط يمنع تشكل الحبوب والبقع الداكنة. 
6. ملعقة من النشاء مع مثيلتها من عصير الليمون تضافان إلى ملعقة من الخميرة، وربع كوب من الحليب الدافئ، تمنع اسمرار اليدين، بحيث يوضع الخليط على المناطق التي أصابها هذا الاسمرار، ويترك ربع ساعة، ثم يشطف بالماء.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي