"حركة النهضة" تدعو أنصارها للمشاركة في مسيرة حاشدة ضد الرئيس سعيد الأحد المقبل

د ب أ- الأمة برس
2022-03-17

يعترض خصوم سعيد ضد قراره تجميد أعمال البرلمان وتعليق العمل بمعظم مواد الدستور ويطالبون بانتخابات مبكرة تشمل الرئاسية والتشريعية معا (أ ف ب)

تونس: دعت حركة النهضة الاسلامية، الخميس 17مارس2022، أنصارها إلى المشاركة في مسيرة حاشدة ضد قرارات الرئيس قيس سعيد والاستشارة الوطنية وسط العاصمة يوم الأحد المقبل.

ويوافق موعد المسيرة المقررة على امتداد شارع 20 مارس نحو ساحة باردو قبالة مقر البرلمان، تاريخ انتهاء الاستشارة الوطنية إلكترونيا والتي دعا إليها الرئيس قيس سعيد وبدأت في كانون الثاني/يناير الماضي.

وستمهد الاستشارة لاستفتاء شعبي على الإصلاحات السياسية حدد تاريخه الرئيس سعيد يوم 25 تموز/يوليو المقبل ضمن خارطة طريق كان قد عرضها في وقت سابق من العام الجاري.

وطالبت حركة النهضة أبرز معارضي الرئيس، في بيان لها اليوم أنصارها والمنخرطين في الحزب بالمشاركة في المسيرة "لإحياء ذكرى الاستقلال ورفضا للانتهاكات الجسيمة للحريات والديمقراطية ورفضا لاستشارة التحايل وفرض العودة للمسار الدستوري".

ودعا ائتلاف مدني يطلق على نفسه "مواطنون ضد الانقلاب"، المعارضين لسياسات الرئيس سعيد إلى المشاركة بكثافة في المسيرة.

ويعترض خصوم سعيد ضد قراره تجميد أعمال البرلمان وتعليق العمل بمعظم مواد الدستور ويطالبون بانتخابات مبكرة تشمل الرئاسية والتشريعية معا.

ويقول سعيد إنه اتخذ خطوات تلبية إرادة الشعب من أجل تصحيح مسار الثورة وإنقاذ الدولة والتصدي للفساد والفوضى.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي