لبشرة مثالية.. تعرفي إلى فوائد القرفة

زهرة الخليج
2022-03-14

فوائد القرفة للبشرةسارة سمير

تعد القرفة من التوابل العطرية الشهية، التي تستخدم منذ آلاف السنين في العديد من الأغراض، بداية من الطعام، وصولاً إلى التجميل والطب.

في هذا المقال، سنتعرف إلى فوائد القرفة في الحصول على بشرة مثالية وخالية من المشاكل، مرري السطور التالية للحصول على كل ما تحتاجين.

فوائد القرفة لبشرة مثالية:

1. مكافحة حب الشباب

تشتهر القرفة بخصائصها المضادة للجراثيم والفطريات والأكسدة، مما يجعلها مكوناً مثالياً في علاج حب الشباب، لأنها تتحكم في إنتاج الزيوت الطبيعية في البشرة، وبالتالي تمنع ظهور البثور، فضلاً عن دورها في إزالة الخلايا الميتة والتي تساعد في تجفيف حب الشباب وإزالة آثاره في البشرة.

2. مكافحة التجاعيد

تعزز القرفة من زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة، ومن المعروف أن تدهور الكولاجين هو العامل الرئيسي في تقليل مرونة الجلد وسرعة ظهور علامات الشيخوخة عليه، لذلك تعمل القرفة على زيادة مستوى الكولاجين، مما يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

3. توحيد لون البشرة

القرفة لديها القدرة على تحسين البشرة، من خلال خصائصها المضادة للالتهابات، والتي تساعد في تلطيف الالتهابات وإصلاح البشرة لمظهر موحد، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية، وجلب المزيد من الدم والأكسجين إلى سطح الجلد، مما يؤدي إلى بشرة وردية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي