رئيس البرلمان الجزائري يدعو دول منظمة التعاون الإسلامي إلى توحيد الصفوف

د ب أ- الأمة برس
2022-03-13

يستضيف البرلمان الجزائري بغرفتيه أعمال الاجتماع ، الذي انطلق اليوم ويستمر لمدة يومين (ويكيبيديا)

الجزائر: دعا رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم بوغالي، الأحد 13مارس2022، دول منظمة التعاون الإسلامي  إلى توحيد الصفوف في ظل الظروف الدقيقة والخطيرة على الساحة الدولية.

وقال بوغالي ، في كلمة اليوم  خلال الدورة 47 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، :" نقف اليوم على التطورات السياسية و الاقتصادية والاجتماعية لرص صفوفنا ودعم التضامن بيننا لنكون في مستوى التحديات".

وأضاف أن "اجتماع الأعضاء في إطار منظمة التعاون الإسلامي يأتي في ظرف دقيق وخطير على الساحة الدولية وهو ما يستدعي أن نكون تحت راية التعاون الإسلامي كالجسد الواحد".

واعتبر بوغالي أن القضية الفلسطينية هي أول " التحديات التي تواجه الأعضاء وتستوجب منهم الدعم الكامل للشعب الفلسطيني "، مشددا على سعي الرئيس  الجزائري (عبد المجيد تبون) للم الشمل الفلسطيني.

وأشار إلى أن الأوضاع في اليمن وليبيا والصحراء الغربية والساحل و شرق أفريقيا تبقى محل اهتمام لما لها من تهديد للاستقرار والسلام، وهو ما يستدعي تضافر الجهود من أجل إرساء مبادئ التسامح في ظل الاحترام المتبادل."

ويستضيف البرلمان الجزائري بغرفتيه أعمال الاجتماع ، الذي انطلق اليوم ويستمر لمدة يومين ، لمناقشة المسائل التي تستأثر باهتمام العالم الإسلامي في الوقت الراهن، بالإضافة إلى عدد من القضايا التنظيمية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي