يخفض الضغط ويحمي من الإمساك .. فوائد تناول التمر على الريق

مريم أبو شاهين  
2022-03-10

 

يحتوي التمر على قيمة غذائية هائلة تساعد على تعزيز طاقتك؛ حيث أن السعرات الحرارية متوفرة بشكل أكثر في التمور الطازجة، ويعتبر التمر غني بالسكر الطبيعي مثل الفركتوز والجلوكوز والسكروز مما يزيد من مستوى الطاقة، ومن أبرز فوائد تناول التمر على الريق ما يلي:

 

1- الوقاية من الإمساك :

ويتسبب نقص الألياف في الجسم الامساك، ويعتبر التمر غني بالألياف ، لذا فإن تناول 2-3 تمرات كل يوم صباحًا على معدة فارغة يمكن أن يشفيك من الإمساك، ويساعد التمر في حركة الأمعاء.

2- بشرة صحية :

لقد أثبتت الدراسات حقيقة أن التمر مليء بكمية كافية من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة وفيتامين C و B5 والفلافونويد، حيث ان فيتامين ب 5 يمنع جسمك من علامات التمدد ومشاكل الجلد الأخرى، ويحمي فيتامين سي والفلافونويد وجهك من تكوين التجاعيد وبالتالي تنظيم مرونة الجلد، ومضادات الأكسدة المختلفة الموجودة في التمر تجعل بشرتك تبدو لامعة وناعمة وبالتالي تمنع شيخوخة الجسم.

3-  شعر صحي :

ويعد التمر غني بالعناصر الغذائية المختلفة مثل فيتامين ب 5 والحديد، ويمكن أن يمنع تساقط الشعر لأنه يساعد في الدورة الدموية المناسبة لفروة رأسك، كما أن التمر يقلل من قشرة الرأس التي تعد السبب الرئيسي لتساقط الشعر هذه الأيام.

4- تدمير الديدان المعوية :

تناول التمر في الصباح الباكر على معدة فارغة يزيل الطفيليات وينشط قلبك.

5- تنظيم مستوى الكوليسترول :

التمر مليء بالألياف والحديد ولا يحتوي على الكوليسترول، ويساعد التمر في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم، ثم بتضمين التمر في نظامك الغذائي على معدة فارغة يقلل مستوى الكوليسترول في الدم.

6- مفيد أثناء الحمل:

التمر غني بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية والألياف يساعد المرأة الحامل من نواح كثيرة، ونظرًا لأن المرأة الحامل تتطلب المزيد من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية، فإن تناول التمر يمكن أن يكون مفيداً للغاية.

7- يخفض ضغط الدم:

تدعي الأبحاث أن الاستهلاك اليومي للتمور يخفض ضغط الدم لأن التمر غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي