القضاء التونسي يحقق في عملية تزوير واسعة النطاق للحصول على تأشيرات سفر

أ ف ب-الامة برس
2022-03-10

يسعى الكثير من التونسيين الباحثين عن فرص حياة أفضل للوصول إلى الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط (أ ف ب)

تونس: كشف مصدر قضائي في تونس، الخميس 10مارس2022، عن ضبط عمليات تحايل واسعة النطاق تشمل تزوير وثائق رسمية بهدف الحصول على تأشيرات سفر.

وأفاد المتحدث باسم محاكم ولايتي المنستير والمهدية على الساحل الشرقي، لوكالة الأبناء الألمانية (د. ب. أ) بأن القضاء بدأ التحقيق مع متهم متورط في تدليس وثائق رسمية تشمل العشرات من الوزارات للحصول على تأشيرات سفر.

وقال المتحدث فريد جحا :"ضبطت الشرطة الوثائق في محل لبيع الهواتف الخلوية كان صاحبه يستخدمه كواجهة لعمليات التحايل والتزوير".

وحسب المصدر القضائي ، تم ضبط 127 جواز سفر في المحل ومبلغ 30 ألف دينار (3ر10 ألف دولار أمريكي) وحواسيب وآلة سكانر (ماسح ضوئي).

ويتكفل المتورط الرئيسي بإعداد الوثائق الإدارية لكل طالبي التأشيرات اعتمادا على وثائق مسربة من العشرات من الإدارات التونسية تحمل أختاما رسمية.

ولم يتضح على الفور تاريخ بدء عمليات التزوير في المحل المشبوه وما إذا كان هناك متعاونون مع المتورط الرئيسي أو مستفيدون غادروا البلاد عبر تأشيرات مزورة.

وقال المتحدث القضائي :"مازلنا في بداية التحقيق، عدد المتورطين كبير في القضية ويتوقع أن يتجاوز المئة شخص".

ويسعى الكثير من التونسيين الباحثين عن فرص حياة أفضل للوصول إلى الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط، حيث يتطلب دخول فضاء شنجن للاتحاد الأوروبي الحصول على تأشيرات تتطلب عدة وثائق ثبوتية مثل شهادات عمل وتغطيات اجتماعية وإثباتات للدخل المالي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي