قادة فرق البحث والإنقاذ الدولية يناقشون بالدوحة تطوير معايير الاستجابة السريعة للكوارث

الأمة برس
2022-03-09

 

صورة من اجتماع قادة فرق البحث والإنقاذ الدولية يناقشون بالدوحة تطوير معايير الاستجابة السريعة للكوارث (قنا)

الدوحة - الأمة برس - بدأت اليوم الأربعاء 9 مارس 2022م  أعمال اجتماع قادة فرق البحث والإنقاذ الدولية " انسراج"، والذي تنظمه قوة "لخويا"، ويشارك فيه "حضوريا وعن بعد" ممثلون عن 33 دولة حول العالم إلى جانب منظمات دولية وإقليمية، ويستمر ثلاثة أيام.

ووبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا) يهدف الاجتماع، إلى تعزيز التواصل الفعال بين فرق البحث والإنقاذ الدولية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، والوقوف على آليات تطوير معايير عالمية موحدة للقدرات التي تخص التأهب والاستجابة الدولية للكوارث، ودعم إمكانيات البلدان المعرضة للأخطار الطبيعية وغير الطبيعية.

 

وتأسست مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية عام 2004، وبدأت أولى مشاركاتها الخارجية في العام التالي (2005) حين ساهمت في عمليات الإنقاذ والبحث والاستجابة الإنسانية للزلزال الذي ضرب باكستان، وتلاها ما يقرب من 60 مشاركة خارجية منذ ذلك التاريخ .

أما المجموعة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ "انسراج" فتمثل شبكة عالمية تضم أكثر من 90 دولة ومنظمة تحت مظلة الأمم المتحدة، وتتعامل مع القضايا المتعلقة بالبحث والإنقاذ في المناطق الحضرية، كما تعنى بوضع معايير دولية لفرق البحث والإنقاذ ومنهجية للتنسيق الدولي في الاستجابة للزلازل، وذلك بناء على إرشادات المجموعة التي حددها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الشأن في العام 2002.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي