وصفات طبيعية لشد البشرة وزيادة نضارتها

فاطمة الموسى
2022-03-08

 

مع التقدم في العمر أو نمط الحياة غير الصحي، تتراجع قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يمنحنا بشرة مشدودة كبشرة الأطفال وحين يترهل الجلد نبدو أكبر سنًا من عمرنا الحقيقي وتبدو بشرتنا باهتة ومرهقة جدًا.

  وصفات طبيعية لشد البشرة

تعد كلمة السر في البشرة النضرة المشدودة هي الترطيب والتخلص من الجلد الميت، بالإضافة إلى التدليك الذي يعزز الدورة الدموية للبشرة ويمنحها الحيوية والنضارة، ولذلك تعتمد هذه الوصفات الطبيعية لشد البشرة على هذه العوامل.

شد البشرة ببياض البيض

يعد البيض أحد أشهر المكونات الطبيعية التي تستخدم في شد البشرة، وذلك بسبب الزلال الذي يساعد على تهدئة البشرة وترطيبها وشدها.

ويمكن عمل ماسك طبيعي لشد البشرة باستخدام بياض بيضة وملعقتي لبن وملعقة سكر. يتم خلط جميع المكونات معًا ثم تدليك الوجه بلطف بالخليط وتركه على البشرة 5 دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر.

وصفة طبيعية لشد البشرة بالزبادي

يساعد الليمون والزبادي على ترطيب البشرة وعلاج الجلد المترهل، ولعمل الوصفة نستخدم كوب زبادي مضاف إليه ملعقتي عصير ليمون وملعقة زيت زيتون. نقلب المكونات معًا ثم نطبقها على البشرة ونتركها لمدة 10 دقائق ثم نغسل البشرة بالماء البارد.

وصفة الموز لشد البشرة

الموز غني بالدهون التي تساعد على ترطيب البشرة كما يساعد على تحسين مرونة الجلد، لذا يمكن استخدام موزة مهروسة مع ملعقتي عسل وملعقة غلسرين لوصفة طبيعية مثالية لشد البشرة. نقلب المكونات جيدًا ثم نطبق الخليط على البشرة ونتركها 10 دقائق ثم نغسلها بالماء البارد.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي