الخارجية الجزائرية تدين هجوما إرهابيا وسط مالي

د ب أ- الأمة برس
2022-03-07

جددت وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، في بيان لها، " التأكيد على تضامنها التام مع الحكومة والشعب الماليين الشقيقين (الخارجية الجزائرية)

الجزائر: أدانت الجزائر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف الجمعة الماضية، معسكرا للقوات المسلحة المالية في موندورو وسط البلاد، مخلفا عشرات القتلى والجرحى من الجنود.

وجددت وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، في بيان لها، " التأكيد على تضامنها التام مع الحكومة والشعب الماليين الشقيقين وعلى دعمها الكامل لهما في الكفاح الذي يخوضانه ضد خطر الارهاب الفظيع. كما تظل على قناعة أن هذا البلد الجار سيتمكن في كنف وحدة شعبه الباسل، من مواجهة التحديات الجمة التي تفرضها هذه الآفة".

وأضاف ذات المصدر:" هذه الهجمات القاتلة والجرائم غير المبررة تستوقفنا مجددا حيال ضرورة تظافر جهودنا سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي لاجتثاث هذه الآفة التي تهدد الأمن والاستقرار وتنمية بلدان منطقة الساحل ومجمل القارة الإفريقية".

كما أبرز عزم الجزائر " الراسخ والتزامها الثابت بمكافحة كافة أشكال الإرهاب ومظاهره"، مجددا "دعوتها إلى المزيد من التعبئة لإفريقيا والمجتمع الدولي بأكمله من أجل رد جماعي سريع وفعال لنصرة الكرامة والقيم لكل البشر".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي