صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس البرلمان الاثيوبي

الأمة برس
2022-03-05

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس البرلمان الاثيوبي

السبت، ٥ مارس ٢٠٢٢ – ١:٤٠ م

 

 صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي معالي أجيخنهو تشاعر رئيس المجلس الفيدرالي في جمهورية إثيوبيا (وام)

الرباط- الأمة برس - التقي معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي معالي أجيخنهو تشاعر رئيس المجلس الفيدرالي في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية على هامش أعمال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي في العاصمة المغربية الرباط.

وحسب وكالة الأنباء (وام) بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيزها على مختلف الصعد بما يعكس رؤية وتوجهات قيادتي البلدين والشعبين الصديقين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يحقق نهج دولة الامارات وحرصها على تعزيز التواصل والتعاون وإقامة شراكات مع مختلف دول وشعوب العالم.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين من خلال تبادل الزيارات البرلمانية وتبادل الخبرات وتقديم مختلف أشكال الدعم بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الاقليمية والدولية بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

وأكد معالي صقر غباش عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وأهمية استمرار العلاقات وتقدمها في المجالات كافة وعلى مختلف الصعد.

وقدم  صقر غباش دعوة لمعالي أجيخنهو تشاعر رئيس المجلس الفيدرالي في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية لزيارة دولة الامارات وزيارة معرض إكسبو 2020 دبي والتعرف على هذا الحدث الاستثنائي العالمي.

ومن جانبة اكد  أجيخنهو تشاعر متانة العلاقات الثنائية بين دولة الامارات واثيوبيا على مستوى القارة ..مشددا على أهمية التعاون الاقتصادي والاستثماري لأنه المحرك الرئيسي للعلاقات الثنائية بين مختلف الأطراف والدول.

كما أكد معاليه أهمية توطيد العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات والزيارات بين مجلسي البلدين الصديقين وتعزيز العلاقات نحو آفاق أوسع بما يلبي ويحقق مصالحهما المشتركة نحو التقدم والتنمية والازدهار.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي