علماء صينيون : تطوير «كوكتيل» من الأجسام المضادة لضرب كورونا والوقاية منه

وكالات - الأمة برس
2022-03-03

 أجسام مضادة يمكنه تشكيل ضربات قوية لفيروس كورونا المتسبب في كوفيد-19 (بيكساباي)بكين - صمم علماء صينيون كوكتيلا من الأجسام المضادة يمكنه تشكيل ضربات قوية لفيروس كورونا المتسبب في كوفيد-19، وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، الأربعاء 2-3-2022.
وحسب الوكالة، فقد طور الباحثون من جامعة العاصمة الطبية والأكاديمية الصينية للعلوم جسما مضادا أحادي النسيلة بشريا ثنائي الخصوصية ضد SARS-CoV-2، بجمع بين زوج غير متنافس من الأجسام المضادة البشرية المحايدة هما B38 وH4، لاستهداف اثنين من المستضدات، وبالتالي منع الفيروس من الارتباط بمستقبله. وأظهر الجسم المضاد مزدوج القتل أو bsAb15 فعالية محايدة أكبر من تلك الخاصة بالأبوين ونشاط تحييد أكثر فعالية ضد متحور دلتا، وفقا للدراسة المنشورة في دورية "نيتشر اميونولوجي" هذا الأسبوع.
واختار الباحثون طفرات الهروب من اثنين من الأجسام المضادة الأبوية وأثبتوا أن bsAb15 يستطيع أن يحيد بكفاءة جميع طفرات الهروب من الأجسام المضادة الفردية. كما تبين أن الجسم المضاد الجديد يقلل من العيار الفيروسي في الرئيسيات غير البشرية المصابة والفئران المعدلة وراثيا ACE2 البشرية، مما يجعلها استراتيجية ممكنة وفعالة لعلاج كوفيد-19 شديد الاعراض والوقاية منه، وفق العلماء.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي