الحكومة الهندية: لم نتلق أي تقارير تفيد باحتجاز طلاب كرهائن في أوكرانيا

د ب أ - الأمة برس
2022-03-03

  كشفت وزيرة المالية نيرمالا سيترامان عن ميزانيتها أمام البرلمان (أ ف ب)

نيودلهي - قالت الحكومة الهندية إنها لم تتلق أي تقارير تفيد باحتجاز طلاب هنود كرهائن في أوكرانيا، وذلك عقب أن أشارت السفارة الروسية في تغريدة إلى أنهم يتم استخدامهم " كدروع بشرية " في مدينة خاركيف 

وتشهد مدينة خاركيف، ثاني أكبر المدن الأوكرانية، الواقعة في شمال شرق البلاد، قصفا كثيفا ومعارك في الشوارع منذ بدء الغزو الروسي الاسبوع الماضي. ويشار إلى أن خاركيف مقر الآلاف من الطلاب الهنود، حيث قتل أحدهم في قصف أمس الأول الثلاثاء.

وقالت السفارة الروسية في نيودلهي في تغريدة أمس الاربعاء" وفقا لأحدث المعلومات، قامت القوات العسكرية الأوكرانية باحتجاز هؤلاء الطلاب كرهائن، واستخدامهم كدروع بشرية، ومنعهم بكل طريقة ممكنة من المغادرة إلى روسيا".

ورد متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الهندية بالقول إن السفارة الهندية في أوكرانيا على اتصال بجميع الهنود في البلاد. وقال" لم نتلق أي تقارير تفيد بأي احتجاز لطلاب".

كما نفت أوكرانيا احتجاز طلاب هنود.

وقد طالبت الهند أمس الأربعاء  جميع مواطنيها بالمغاردة إلى الغرب أو الضواحي بجنوب غرب البلاد بحلول المساء، وسيرا على الأقدام إذا لزم الأمر.

وقالت وزارة الخارجية إن رئيس الوزراء ناريندرا مودي تحدث مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين أمس لمناقشة الاجلاء الآمن للطلاب من أوكرانيا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي