وزير الاقتصاد الألماني: أمريكا وأوروبا تدرسان استخدام احتياطات النفط الوطنية

د ب أ - الأمة برس
2022-02-28

زعيما حزب الخضر الألماني أنالينا بيربوك وروبرت هابيك لدى وصولهما إلى اجتماع ما بعد الانتخابات في برلين في 2 تشرين الأول/أكتوبر 2021 (أ ف ب)

برلين- أعلن وزير الاقتصاد وحماية المناخ الألماني روبرت هابيك مساء اليوم الاثنين،أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يدرسان استخدام احتياطات النفط الوطنية كرد فعل على حرب أوكرانيا وارتفاع الأسعار.

جاءت هذه التصريحات لنائب المستشار الألماني أولاف شولتس قبل توجهه إلى أمريكا ،وبعد مشاركته في لقاء لوزراء طاقة الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقال السياسي المنتمي إلى حزب الخضر إنه سيتم مطالبة المفوضية بل ودعمها في إنشاء احتياطات أوروبية لأمن الغاز " نحن نفكر في استخدام احتياطات النفط الوطنية في عمل منسق مع الأمريكيين بحيث يتم تقليل الأسعار في حال عاودت الارتفاع".

وأضاف هابيك أن الوكالة الدولية للطاقة ستعقد اجتماعا غدا الثلاثاء، مشيرا إلى أن الاجتماع سيشهد المزيد من المفاوضات.

من جانبها، قالت المفوضة الأوروبية للطاقة، كادري سيمسون:" لدينا نظام قوي للاحتياطات الاستراتيجية للنفط، والدول الأعضاء لديها مخزون من النفط لمدة لا تقل عن 90 يوما"، مشيرة إلى أن من الممكن الإفراج عن هذا المخزون بالكامل أو على أجزاء في حال حدوث اضطرابات واضحة في الإمدادات.

وأضافت أن هذا حدث حتى الآن ثلاث مرات فقط أثناء حرب الخليج، وأثناء إعصار كاترينا وأثناء حرب ليبيا.

ورأت سيمسون أنه يجب الاستعداد لمثل هذا الإجراء في أي وقت حاليا، وذلك بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا التي تتدفق عبرها خطوط نفط كبيرة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي