عمالقة التلفزيون الكنديون يسحبون شبكة RT الروسية

أ ف ب-الامة برس
2022-02-28

   جاء التحرك لإلغاء المحطة من موجات الأثير بعد أيام من غزو روسيا لأوكرانيا (أ ف ب)   

 

أعلن مقدمو التلفزيون الكنديون الرئيسيون سحب شبكة التلفزيون الحكومية الروسية RT من إنتاجهم ، حسبما أعلنوا بشكل منفصل الأحد 27فبراير2022.

وجاءت خطوة إلغاء البث الإذاعي للمحطة بعد أيام من غزو روسيا لأوكرانيا ، مما أثار أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ انتهاء الحرب الباردة.

تتهم RT بشكل منتظم بالمساهمة في التضليل الإعلامي ، وهي في مرمى نيران العديد من الدول الغربية ، التي تتهمها بأنها لسان حال الكرملين.

وقالت متحدثة باسم بيل ، أحد أكبر مزودي التلفزيون الكنديين ، لوكالة فرانس برس: "منذ 27 فبراير ، لم تعد RT متاحة على قنوات بيل".

وغرد روجرز: "لقد اتخذنا القرار بأن روسيا اليوم لن تكون متاحة غدًا على تشكيلة قنواتنا".

وقالت شركة تلفزيونية أخرى ، Telus ، إنها ستسقط أيضًا RT ، كما فعلت Shaw Communications.

ورحب وزير التراث الكندي بابلو رودريغيز ، متحدثًا بعد إعلان بيل الأولي ، بالقرار.

وكتب على تويتر: "روسيا تشن حربًا في أوكرانيا منذ 2014 وحربًا معلوماتية في جميع أنحاء العالم".

"RT هي ذراع الدعاية لنظام [الرئيس الروسي فلاديمير] بوتين الذي ينشر معلومات مضللة. ليس له مكان هنا."

قالت جميع الشركات الأربع أيضًا في بيانات عبر الإنترنت إنها ستتنازل عن رسوم المكالمات البعيدة للمكالمات من كندا إلى أوكرانيا حتى نهاية مارس ، للعملاء الذين يريدون التحقق من أحبائهم في الدولة التي يهددها الكرملين.

كندا بها جالية أوكرانية كبيرة في الشتات ، يبلغ عددها أكثر من 1.3 مليون شخص.

قطعت المزيد والمزيد من البلدان اتصال RT في الأسابيع الأخيرة.

يوم الأحد ، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، عن حظر قناة RT وزميلها من وسائل الإعلام الحكومية سبوتنيك من الاتحاد الأوروبي ، لمنعهم من نشر "أكاذيبهم" بشأن الحرب.

تم تكليف RT الممول من الدولة في 2005 باسم "روسيا اليوم" ، وقد نما مع المذيعين والمواقع بلغات متعددة ، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والعربية.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي