بريطانيا تدعو إلى فرض بعض من العقوبات الأكثر صرامة ضد روسيا

د ب أ - الأمة برس
2022-02-26

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال زيارته عيادة في جنوب غرب انكلترا.(ا ف ب)

لندن- دعت الحكومة البريطانية إلى فرض بعض من العقوبات الأكثر صرامة الممكنة ضد روسيا، على الرغم من أن شركة "بي.بي.بي إل سي" البريطانية تملك واحدا من أكبر الاستثمارات الأجنبية في البلاد.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت أنه وضع غير مريح على نحو متزايد لشركة النفط البريطانية الكبرى ،وهو وضع أثار مخاوف على أعلى مستوى في الحكومة.

 ويبدي وزير العمل، كواسي كوارتنج، عدم ارتياح إزاء علاقات شركة "بي.بي" مع شركة "روسنفت بي جيه إس سي" عملاق الطاقة الروسي، وأعرب عن مخاوفه للرئيس التنفيذي لشركة "بي.بي"، برنارد لوني، في اجتماع، عقد أمس الجمعة.

وقال بيتر ماكنالي، رئيس الصناعات والمواد والطاقة في شركة "ثيرد بريدج" التي تقدم معلومات حول السوق، إنه فيما يتعلق بالعلاقة مع شركة (روسنفت)، فإن شركة (بي.بي) "مجرد متلقية للأرباح الموزعة على المساهمين فحسب".

 وأضاف "تظهر نظرة سريعة على أرباح شركة (بي.بي) لعام 2021، أن شركة "روسنفت" تمثل ثلث إجمالي إنتاج النفط والغاز للشركة، التي تتخذ من لندن مقرا لها، والذي يبلغ حوالي ثلاثة ملايين برميل يوميا. لكن، هذا في الحقيقة مجرد مسألة محاسبة. فشركة "بي.بي" ليس لديها أي حصص مباشرة،  في أي من مجالات شركة "روسنفت".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي