الجيش الجزائري يصيب ويوقف منقبين موريتانيين غير شرعيين داخل الجزائر

د ب أ- الأمة برس
2022-02-22

وعمد المنقبون الموريتانيون في الفترة الآخيرة إلى اختراق الخط الحدودي الفاصل بين موريتانيا والجزائر بحثا عن الذهب في الأراضي الجزائرية (الدفاع الجزائرية)

الجزائر: أصاب الجيش الجزائري، الثلاثاء 22فبراير2022، منقبين موريتانيين بجروح وصفت بـالطفيفة أثناء تنقلهم خلسة في الأراضي الجزائرية المحظورة على التنقيب التقليدي عن الذهب.

 وأوضحت مصادر موريتانية مسؤولة أن منقبا واحدا أصيب بإطلاق النار مصدره الجيش الجزائري وأن حالته استدعت نقله لمركز صحي بمنطقة التنقيب الموريتانية المتاخمة للأراضي الجزائرية وأن أربعة منقبين آخرين تم توقيفهم من قبل الجيش الجزائري الذي تمكن من مصادرة أربع سيارات رباعية الدفع كان يستقلها المنقبون الموريتانيون.

وعمد المنقبون الموريتانيون في الفترة الآخيرة إلى اختراق الخط الحدودي الفاصل بين موريتانيا والجزائر بحثا عن الذهب في الأراضي الجزائرية وحدث أن قتل منقبون بإطلاق نار من الجيش الجزائري أثناء عملية فرار المنقبين إلى داخل التراب الموريتاني.

 وحذر الجزائري مرارا المنقبين الموريتانيين من مغبة خرق الحظر كما دعا الجيش الموريتاني المنقبين الموريتانيين إلى عدم دخول مناطق محظورة على التنقيب خاصة خروج الأراضي الموريتانية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي