ملكة بريطانيا تواصل أداء مهامهما رغم إصابتها بكورونا

د ب أ - الأمة برس
2022-02-21

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في لندن في 12 تشرين الأول/أكتوبر 2021 (أ.ف.ب)

لندن - أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية واصلت أداء مهامهما اليوم الإثنين، رغم إصابتها بفيروس كورونا، حيث أرسلت رسالة إلى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، لتقديم التعازي في ضحايا الفيضانات التي ضربت مدينة بتروبوليس.

وذكرت الوكالة أن الملكة، البالغة من العمر 95 عاما، تخضع للعزل الذاتي في قلعة وندسور، ولكن سيكون لديها حرية الخروج اعتبارا من يوم الخميس، وذلك بعد أن أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنهاء المطلب القانوني للعزلة الذاتية للمصابين بمرض كوفيد-19، الذي يسببه فيروس كورونا.

وفي كلمة له أمام مجلس العموم اليوم الإثنين، أعرب جونسون عن أطيب أمنياته بالشفاء التام والعاجل لملكة بريطانيا.

وقال جونسون إن إصابة الملكة إليزابيث هو "تذكير بأن هذا الفيروس لم يختف". 

وستنصح السلطات الصحية المصابين بمرض كوفيد-19 بالبقاء في المنزل لمدة خمسة أيام على الأقل، لكنهم لن يكونوا ملزمين قانونا بهذا الأمر، وذلك  في إطار خطط الحكومة البريطانية للتعايش مع الفيروس التي تنتظر موافقة البرلمان.

ونوهت وكالة (بي إيه ميديا) إلى أنه من المتوقع أن تجري الملكة إليزابيث هذا الأسبوع محادثة هاتفية مع بوريس جونسون، فضلا عن عقدها لقاءات افتراضية أخرى.   

ويعتقد أن الملكة تلقت ثلاث جرعات من اللقاحات، وتلتزم منذ تشرين الأول/أكتوبر بتوصية طبية بالراحة، بعد إلغاء مجموعة من الارتباطات وقضائها ليلة في المستشفى للخضوع لاختبارات أولية.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي