مسؤولو ضرائب في الهند يفتّشون مكاتب شركة "هواوي" الصينية

ا ف ب - الأمة برس
2022-02-16

شعار شركة هواوي(ا ف ب)

قالت مجموعة "هواوي" الصينية العملاقة للتكنولوجيا إن مسؤولين في إدارة الضرائب الهندية أجروا عمليات تفتيش في مكاتب الشركة الأربعاء، بعد أيام من حظر نيودلهي مجموعة من التطبيقات الصينية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وتصاعدت التوترات بين نيودلهي وبكين منذ الاشتباك الدامي الذي وقع عام 2020 بين جيشي البلدين في منطقة حدودية متنازع عليها في جبال هملايا.

وكان أحدث تحرك للهند قيام مسؤولين من إدارة ضريبة الدخل التابعة لها بتفتيش مقر الشركة في غورغاون في ضواحي العاصمة نيودلهي، وفي مركز التكنولوجيا الجنوبي في بنغالور، وفق المجموعة.

وقالت مجموعة "هواوي إنديا" في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى وكالة فرانس برس "أُبلغنا بزيارة مسؤولي ضريبة الدخل لمكتبنا وكذلك باجتماعهم مع بعض الموظفين".

وأضاف البيان أنّ "هواوي" واثقة من أنّ عملياتها في الهند "تمتثل بشدّة" للقوانين المحلية وأنّها ستتعاون بشكل تامّ مع السلطات.

ولم تردّ السلطات الهندية في الحال على أسئلة طرحتها عليها وكالة فرانس برس بشأن هذه القضية.

وأفادت تقارير إعلامية محلية أنّ مسؤولي الضرائب فتّشوا في الوثائق المالية ودفاتر الحسابات والتعاملات الخارجية للشركة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، حظّرت وزارة الداخلية الهندية 54 تطبيقا صينيا للهواتف المحمولة كما أفادت وكالات إخبارية عدة.

والهند هي ثاني أكبر سوق في العالم من حيث عدد مستخدمي الهواتف المحمولة، وقد بررت الحكومة الحظر المفروض على التطبيقات بأنها تهدد سيادتها وأمنها.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي