طرق منزليّة متبعة في تعطير السجاد

2022-02-14

قد تصدر رائحة كريهة من السجاد؛ في الآتي بعض الخطوات المنزليّة التي تحلّ المشكلة، كما تعطّر السجّاد، أثناء القيام بعملية التنظيف اليومي.

طرق مساعدة في نزع الرائحة الكريهة من السجاد

 

1. لصودا الخبز قدرة فعّالة على إزالة الرائحة الكريهة من السجاد، بفعاليّة. في هذا الإطار، يُنثر مسحوق صودا الخبز على مساحة كلّ سجادة، ويُدع لنحو 30 دقيقة، ثمّ يُكنس المسحوق بوساطة المكنسة الكهربائيّة. إذا لازمت الرائحة الكريهة السجادة، تكرّر الخطوات.
2. يُساهم الأمونيا في التخلّص من الروائح الكريهة العالقة بالسجاد؛ يُرشّ الأمونيا على مساحة كلّ سجادة، فيُترك لفترة من الوقت حتّى يمتصّ الروائح الكريهة. ثمّ، تكنس السجادة، بوساطة المكنسة الكهربائيّة لإزالة البقايا بفعاليّة.

3. يُستخدم الخلّ أيضًا، في إزالة الرائحة الكريهة العالقة بالسجاد، من خلال مزج كوب من الخلّ بكوبين من الماء الدافئ، في زجاجة مزوّدة ببخّاخ. تغلق الزجاجة، مع رجّها مرارًا. يرشّ المزيج على مساحة كلّ سجادة، مع إيداعها تجفّ في الهواء الطلق.

خلطات فعّالة في تعطير السجّاد

 
  • الزيت العطري وصودا الخبز: يمكن الحصول على أفضل النتائج المتعلّقة بتعطير السجّاد، عن طريق مزج صودا الخبز بزيت من الزيوت العطرية المفضّلة (زيت النعناع أو زيت الليمون...). يُسكب المزيج على كامل مساحة كلّ سجادة مباشرةً، ويدع لمدّة ساعة. تكنس السجادة بعد ذلك، بوساطة المكنسة الكهربائيّة.
  • البورق وصودا الخبز وزيت الليمون عطري: يُمزج نصف الكوب من البورق بكوب واحد من صودا الخبز في وعاء، فتضاف 20 قطرة من زيت الليمون العطري. يُسكب المزيج على مساحة كل سجادة مباشرةً، ويدع لمدّة ساعة. تكنس السجادة بعد ذلك، بوساطة المكنسة الكهربائيّة.
 
  • مزيج الليمون الحامض بالماء: يعطّر مزيج عصير الليمون الحامض بالماء، السجاد. في هذا الإطار، تخلط كميتان متساويتان من المكوّنين، حسب طول كلّ سجادة، مع سكب الخليط عليها، وإيداعه لمدّة 5 دقائق. تجفّف السجادة، بوساطة الفوطة النظيفة أو المكنسة الكهربائيّة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي