ملحق مونديال 2022.. رئيس الاتحاد الإيطالي يطالب الرابطة بخدمة المنتخب

ا ف ب – الأمة برس
2022-02-14

صورة لرئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا في 22 أكتوبر 2018 (ا ف ب)

روما: طالب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا الإثنين، رابطة الدوري بتأجيل مباريات في البطولة المحلية لمنح المزيد من الوقت لمنتخب الأتزوري للاستعداد لمباريات الملحق الأوروبي المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وتستضيف إيطاليا مقدونيا الشمالية في الدور نصف النهائي من الملحق في باليرمو في 24 آذار/مارس المقبل، لكن رابطة الدوري برمجت مرحلة كاملة قبل أربعة أيام فقط من تلك المباراة، ما يترك للمدرب روبرتو مانشيني وقتاً ضيقاً للاستعداد.

كما أن الأندية الإيطالية المشاركة في المسابقات القارية قد تخوض مواجهات أوروبية قبل أيام قليلة من مباريات الدوري في نهاية الأسبوع.

وقال غرافينا في حديث لإذاعة "راي راديو 1" إنه "علينا التأهل، ونحن في وضع يسمح لنا بذلك حتى لو جعلنا الأمور أكثر صعوبة على أنفسنا".

وأضاف "نأمل أن تمنح رابطة الدوري مانشيني بضعة أيام أخرى، ونحن نعمل على ذلك".

وفشلت إيطاليا في حسم تأهلها إلى كأس العالم المقبلة، بعدما وضعت نفسها في هذا الموقف إثر اكتفائها في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية بالتعادل السلبي على أرض إيرلندا الشمالية، ما سمح لسويسرا بخطف البطاقة بفوزها على بلغاريا 4-صفر.

ودخلت إيطاليا وسويسرا الجولة الثامنة الأخيرة وهما على المسافة ذاتها مع 15 نقطة لكل منهما، مع أفضلية هدفين لصالح "أتزوري" المتوج بكأس أوروبا الصيف المنصرم، لكن سويسرا حققت المطلوب بفوزها برباعية أمام بلغاريا.

وغاب المنتخب الإيطالي عن المونديال الأخير الذي أقيم عام 2018 في روسيا بعد خسارته الملحق القاري أمام السويد، ما أبعده عن العرس العالمي للمرة الأولى منذ 60 عاماً، وتحديداً منذ 1958.

وفي حال فوز إيطاليا على مقدونيا الشمالية، فإنها ستواجه البرتغال أو تركيا في 29 آذار/مارس لخطف بطاقة التأهل إلى قطر.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي