الاتحاد التونسي يسعى للاستفادة من خبرات نجوم منتخب 2004 قبل مباراتي مالي

د ب أ – الأمة برس
2022-02-11

من احتفالات لاعبي منتخب تونس خلال مباريات كاس العرب في قطر (ا ف ب)

تونس: انضم اثنان من اللاعبين المتوجين ضمن المنتخب التونسي بكأس أمم أفريقيا 2004 لكرة القدم التي أقيمت في تونس، إلى الجهاز الفني لمنتخب "نسور قرطاج" قبل مباراتي الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم ضم الحارس علي بومنيجل واللاعب السابق للمنتخب سليم بن عاشور إلى الجهاز الفني للمنتخب.

وكان بومنيجل وبن عاشور من أبرز نجوم منتخب تونس الفائز بكأس أمم أفريقيا عام 2004 والذي شارك أيضا في كأس العالم بألمانيا عام 2006.

وكانت هناك دعوات في تونس بعد الخروج من دور الثمانية بنهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، لضم نجوم سابقين للاستفادة من خبراتهم مثلما هو شائع في عدد من المنتخبات الأفريقية ومن بينها منتخبا السنغال ومصر اللذين خاضا نهائي البطولة الماضية في الكاميرون.

وقرر الاتحاد أيضا ضم اللاعب السابق لمنتخب الأواسط والمعد البدني الحالي لنادي لانس الفرنسي، أيمن الجديدي كمعد بدني لتعزيز الجهاز الفني الحالي. وسيكون متواجدا خلال معسكرات المنتخب ومشاركاته المقبلة.

وسيعمل الجديدي مع الجهاز المختص في الاعداد البدني المكون من هشام غزية ومحمد التونسي إلى جانب مدرب حراس المرمى الشاذلي المبروكي.

وتستعد تونس لخوض مباراتي الدور الفاصل ضد مالي في أذار/مارس المقبل من أجل التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وتسعى تونس للتواجد للمرة السادسة في تاريخها في المونديال لتعويض خروجها الصادم من كأس أمم أفريقيا.

وأعلن الاتحاد في وقت سابق ابان نهائيات كأس أمم افريقيا تعيين جلال القادري مدربا للمنتخب خلفا لمنذر الكبير، والذي كان القادري مدربا مساعدا له.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي