حنبلي سجين جوانتانامو يسعى لاطلاق سراحه

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2010-03-11 | منذ 10 سنة
برج مراقبة في جوانتانامو بصورة التقطت يوم 5 اغسطس اب 2009

واشنطن - جدد سجين جوانتانامو المتهم بالمشاركة في التخطيط لتفجيرات عام 2002 في منتجع بالي باندونيسيا والذي تسبب في مقتل أكثر من 200 شخص مسعاه القانوني لاطلاق سراحه من السجن الحربي الامريكي في كوبا. 

وقدمت مذكرة الى المحكمة الجزئية في واشنطن نيابة عن رضوان عصام الدين المعروف أيضا باسم حنبلي وكان عضوا بارزا في جماعة اسيوية ذات صلة بالجماعة الاسلامية التابعة للقاعدة. 

واتهم حنبلي ايضا بالمساهمة في تمويل الانفجار الذي وقع في فندق ماريوت بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا عام 2003 وتقول السلطات الامريكية ان 17 من اتباعه أعدوا أنفسهم لشن هجمات في الولايات المتحدة. 

ولم يعلق متحدث باسم وزارة العدل الامريكية على المذكرة المقدمة من جانب المتهم. وقال ايضا انه لم يتخذ قرار نهائي بعد بشأن محاكمة حنبلي امام محكمة عسكرية او محكمة اتحادية أمريكية او في اي مكان اخر اقيمت فيه دعوى ضده. 

وقال محاميه ان حنبلي قدم طلبا بتعيين محام له عام 2007 امام محكمة الاستئناف الامريكية وهو المكان المؤهل في ذلك الوقت للنظر في احتجاز السجناء في جوانتانامو. 

ويوجد الان في السجن الحربي الامريكي 188 سجينا. وتعطلت جهود الرئيس الامريكي باراك أوباما لاغلاق السجن السيء السمعة بسبب عقبات سياسية وقانونية



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي