انتقادات لسياسة الائتلاف الحاكم في ألمانيا بشأن كورونا

د ب أ - الأمة برس
2022-02-05

العلم الالماني (ويكيبيديا)

برلين/شتوتجارت – شكك فينفريد كريتشمان رئيس وزراء ولاية بادن فورتمبيرج جنوب غربي ألمانيا في قدرة المستشار الألماني أولاف شولتس (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) على مواجهة تفشي جائحة كورونا في البلاد.

وقال كريتشمان المنتمي لحزب الخضر لإذاعة دويتشلاند فونك اليوم السبت: "في حالة حدوث جائحة، يجب على رئيس الحكومة أن يقود بقوة، ولا توجد طريقة أخرى".

وأضاف أنه لا ينبغي أن تتم تسويات عشوائية.

من جانبه كان الحزب الديمقراطي الحر نأى بنفسه عن قرارات رئيس معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض، لوتار فيلر، مبينا أن أحد أسباب ذلك هو أن المعهد قلل من مدة التعافي من المرض من ستة أشهر لثلاثة، ما أثار دهشة الكثير من المواطنين.

وقال كريتشمان إنه في حالة حدوث أزمة يطرح السؤال نفسه عن كفاءة رئيس الحكومة في وضع مبادئ توجيهية، وإذا لم يتبع شركاء التحالف ذلك بحرية نسبية فهذه مشكلة.

ويؤيد الحزب الديمقراطي الحر وهو أصغر شريك في الائتلاف الحاكم بصورة أساسية فتح الخطوات وتخفيف قواعد كورونا، بينما ما يزال شولتس يضغط على الكوابح.

وحذر كريتشمان من تقديم أية تنازلات، حتى ولو كان ذلك سيكون أمرا معقدا في حكومة تضم ثلاثة شركاء.

وقال إن حل فرض تطعيم عام ضد كورونا عبر طلبات جماعية في البرلمان الألماني، سيكون إجراء مملا "مع وجود خطر أن تستهلك وقتا وماقشات ثم لا تخرج منها بنتيجة ملموسة في النهاية".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي