الكويتي عدنان شهاب الدين يحصد جائزة دولية للفيزياء

وكالات - الأمة برس
2022-02-05

المدير العام السابق لـ"مؤسسة الكويت للتقدم العلمي"، "عدنان شهاب الدين" (تواصل اجتماعي)حصل المدير العام السابق لـ"مؤسسة الكويت للتقدم العلمي"، "عدنان شهاب الدين"، على جائزة "روح السلام"، الذي يقدمها "المركز الدولي للفيزياء النظرية" لعام 2022، ضمن 3 فائزين.

ويعتبر "شهاب الدين" من أبرز الباحثين الزائرين في معهد "أكسفورد" لدراسات الطاقة (OIES)، وعضو مجلس إدارة معهد "كيرني" للطاقة الانتقالية بالعاصمة الهولندية أمستردام، بجانب عضويته في العديد من مجالس إدارات الهيئات العلمية والاقتصادية، والمجالس الاستشارية الدولية للمؤسسات والشركات الأكاديمية والبحثية.

كما أسهم "شهاب الدين" في ازدهار "مؤسسة الكويت للتقدم العلمي" وخدم مسيرة الابتكار في البلاد، وبذل جهودا ملحوظة في مساندة الباحثين والمبتكرين الشباب، بحسب ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية.
وتُمنح الجائزة لأولئك الذين عملوا لتعزيز تطوير العلوم والتكنولوجيا في المناطق المحرومة من العالم، حيث حصدها "شهاب الدين" هذا العام لدعمه الثابت والمتواصل لمهمة المركز الدولي للفيزياء النظرية ومناصرته للمانحين الرئيسيين للمركز، مثل دولة الكويت وصناديق "أوبك" والبنك الإسلامي، وشركة البترول الكويتية، والصناديق الكويتية، والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفي عام 1976 عمل "شهاب الدين" مع رئيس جامعة الكويت آنذاك، "حسن الإبراهيم"، على مد جسور العلاقة بين الكويت والمركز الدولي للفيزياء النظرية.

وظل "شهاب الدين" داعمًا كاملاً لأنشطة المركز الدولي للفيزياء النظرية، حتى عندما غادر الكويت لتولي مناصب في منظمة "اليونسكو" والوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة "أوبك".

وبعد تركه لمناصبه الأممية عاد "شهاب الدين" إلى الكويت وتولى قيادة "مؤسسة الكويت للتقدم العلمي"، التي تربطها بالمركز الدولي للفيزياء النظرية علاقة طويلة الأمد، وقد تقاعد من المؤسسة منذ قرابة العام.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي