لا تقدر بثمن.. فوائد التفاح الصحية

2022-02-05

تفاح   (بيكسيليز)

 

يعتبر التفاح من أكثر أنواع الفواكه شائعة الإنتشار في كل العالم. وهو بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم. فما هي أبرز فوائد التفاح الصحية؟

إليكم فيما يلي أبرز فوائد التفاح الصحية:

خفض خطر الإصابة بالجلطات:

تشير بعض الدراسات إلى دور المواد الغذائية الموجودة في التفاح. في خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. والسبب في ذلك يعود إلى احتوائه على الألياف الغذائية. التي تعمل على حماية الأوعية الدموية وتعزيز صحتها. وتدفق الدورة الدموية أيضًا. والوقاية من الجلطات. والسكتات الدماغية.

الحفاظ على صحة القلب:

يحتوي التفاح على كميات جيدة من الألياف. مضادات الأكسدة. مثل فيتامين ج. إضافة إلى البوتاسيوم. ما يعمل على الحفاظ على صحة القلب ومستوى ضغط الدم الطبيعي. والتقليل من نسبة حدوث المضاعفات على القلب.

الحماية من السكري:

من فوائد التفاح أنه قد يساعد في الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وذلك لدوره المقترح في الحفاظ على مستويات السكر في الدم قدر المستطاع. نتيجة احتوائه على الألياف الغذائية.

المساعدة على فقدان الوزن:

يحتوي التفاخ على كمية قليلة نسبيًا من السعرات الحرارية. كما وأنه خالٍ من الكولسترول والدهون المشبعة. وبالتالي يمكن اعتباره خيار صحي. ومناسب لإدراجه في النظام الغذائي لمن يرغب في خسارة الوزن. والمحافظة عليه.

الحفاظ على صحة االعظام:

تشير بعض الدراسات إلى دور التفاح المحتمل في الحفاظ على صحة العظام. والوقاية من هشاشة. أو ترقق العظم. وذلك نتيجة خصائصه المضادة للالتهاب. والمضادة للأكسدة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي