شي جين : الصين تولي لعلاقاتها مع مصر أهمية خاصة

2022-02-05

صورة من استقبال الرئيس المصري في الصين (وكالة أنباءالشرق الأوسط)

القاهرة – أكد الرئيس الصيني "شي جين بينج" اليوم السبت 5 فبارير 2022م  أن بلاده تولي لعلاقاتها مع مصر أهمية خاصة بالنظر لمحورية دور مصر في محيطها الإقليمي على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وشرق المتوسط.

جاء ذلك خلال مباحثات قمة بين الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره الصيني صباح اليوم  في قاعة الشعب الكبرى بمدينة بكين ، حسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.

وقال المتحدث ، في بيان عبر صحفته بموقع "فيسبوك" اليوم إن الرئيس الصيني رحب بزيارة  الرئيس المصري  إلى بكين، والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بالتعاون التنموي المشترك.

وثمن الرئيس الصيني في هذا الإطار ما تشهده الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين من تطور إيجابي على جميع الأصعدة، خاصةً فى المجالات الاقتصادية والتجارية، فضلاً عن تعزيز التواصل والتشاور السياسي بين الدولتين حول الموضوعات الإقليمية والدولية.

بدوره ، أكد السيسي حرص مصر للبناء على قوة الدفع الناتجة عن اللقاءات المنتظمة التي تعقد بين كبار المسؤولين في مصر والصين، سعياً نحو الوصول بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب من التنسيق والتعاون المشترك في العديد من المجالات، خاصةً التنموية والاقتصادية والتجارية، ولجذب المزيد من الاستثمارات الصينية استغلالاً للفرص الاستثمارية الواعدة المتوفرة حالياً في مصر في مختلف القطاعات، أخذاً في الاعتبار ما تتمتع به الشركات الصينية في مصر من سمعة طيبة، وكونها أحد أهم مصادر الاستثمارات الأجنبية المباشرة والخبرة التكنولوجية المتقدمة في عدد من القطاعات الاقتصادية المصرية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي