سمات شكلية تكشف أشياء غريبة عنك.. تعرفي إليها

2022-02-03

أجرى 26 مليون شخص اختبارات الحمض النووي، لاكتشاف تركيبهم الجيني، في عام 2019 وحده، نظراً لأن العديد مهووسون بشأن أسلافهم، ومن أين أتوا، وبخلاف الحمض النووي، هناك بعض الطرق لمعرفة سلالتنا.

في ما يلي، ما تكشفه بعض ميزات الجسم عن الشخص وشخصيته:

شكل الوجه
يمكن أن يكشف شكل الوجه عن سمات القيادة بالنسبة للشخص، وكانت قد كشفت دراسة أن الأشخاص الذين يمتلكون وجوهاً مستطيلة، وجبهة عريضة، وخط فك بارزاً، هم قادة بارعون، وأن الشركات التي يقودها مثل هؤلاء الأشخاص، تحقق نجاحاً من الناحية المالية.

شكل الأنف
يختلف شكل الأنف وحجمها، وكشفت إحدى الدراسات أن بيئة الأجداد قد يكون لها تأثير في شكل الأنف. وباعتبار أن الأنف يقوم بتصفية وتنظيم الهواء الذي نتنفسه، فإن الأسلاف الذين عاشوا في مناخات أكثر برودة، كانت لديهم أنوف ضيقة ذات فتحات أنف صغيرة، لتدفئة الهواء البارد الذي يتم استنشاقه، لكن في المناخات الرطبة والأكثر حرارة، كانت الأنف أعرض وفتحات الأنف واسعة.

شكل العين
يمكن أن يخبر شكل العين عن السمات الشخصية، وأظهرت دراسة أن الأشخاص الذين لديهم حواجب مرفوعة وعيون واسعة هم أكثر وداً، كما أن الأشخاص الذين لديهم شفاه وأنوف أكبر هم أكثر انطلاقاً.

طول الحاجب
يشير طول الحاجب إلى السمات الشخصية التي نمتلكها، ووفقاً لخبراء قراءة الوجه، فإن الحاجبين يعكسان الثقة بالنفس، وقد تشير الحواجب القصيرة إلى الشخص الذي لا يتعامل مع التوتر بشكل جيد، وتعد الحواجب الطويلة علامة على أن الشخص يتعامل مع الإجهاد، وقد يكون قادراً على المنافسة. وتكشف الحواجب الرفيعة أن الشخص قد يكون أكثر حذراً، وتظهر الحواجب السميكة أن الشخص يحب الحركة والنشاط.

شكل الأصابع واليد
يمكن أن يكشف شكل الأصابع عن الإمكانات الرياضية، وأوضحت دراسة أن الأشخاص الذين لديهم سبابة أقصر من إصبع البنصر، قد يكونون أكثر حيوية ونشاطاً ورياضية، ويرجع ذلك إلى تعرضهم لكميات أكبر من هرمون التستوستيرون في الرحم. كما تكشف الأصابع الممتدة عن الشخصية المستقلة، التي تبحث عن المغامرات الفردية.

شكل القدم
يمكن أن يساعد شكل القدم في تحديد النسب الجينية الخاصة بالشخص، حيث هناك 5 أنواع رئيسية من أشكال القدم، هي: الرومانية واليونانية والمصرية والسلتية والألمانية، ولكل منها خصائص مختلفة في شكل، وطول أصابع القدم.
القدم اليونانية: إصبع القدم الثانية هي أطول إصبع، وأطول من إصبع القدم الكبرى.
القدم الرومانية: عادةً تكون إصبع القدم الكبرى، والأصابع الثانية والثالثة متساوية في الطول. القدم المصرية: أصابع القدم تنتقل من الأطول إلى الأقصر، بدءاً من إصبع القدم الكبرى.
القدم السلتية: إصبع القدم الكبرى قصيرة، وإصبع القدم الثانية أطول، والأصابع الأخرى تنخفض في الطول.
القدم الألمانية: إصبع القدم الكبرى كبيرة، والأصابع الأربع الأخرى بنفس الطول.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي