الملك الأردني: أمن السعودية لا يتجزأ عن أمن الأردن والمنطقة

الاناضول
2022-02-02

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني (أ ف ب)

عمان: قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأربعاء 2فبراير2022، إن "أمن السعودية جزء لا يتجزأ من أمن الأردن والمنطقة".

جاء خلال استقباله بالعاصمة عمان رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد آل الشيخ، في إطار زيارة رسمية غير محددة المدة يجريها الأخير لعمان، وفق بيان للديوان الملكي.

وحسب البيان، "شدد الملك عبد الله على متانة العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع الأردن والسعودية"، محملا آل الشيخ، "تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده محمد بن سلمان".

وأكد حرص الأردن على تعزيز التعاون مع السعودية في المجالات كافة، مشيدا بمستوى التنسيق القائم.

وجدد الملك عبد الله "إدانته للاعتداءات الحوثية على المملكة العربية السعودية"، مشددا على أن "أمن السعودية جزء لا يتجزأ من أمن الأردن والمنطقة".

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وحتى نهاية العام 2021، أسفرت حرب اليمن عن مقتل 377 ألفا بشكل مباشر وغير مباشر، وفق الأمم المتحدة.

ولم يحدد البيان الأردني موعد وصول آل الشيخ للمملكة ومدة زيارته لها، فيما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" بأن المسؤول السعودي التقى برئيس مجلس الأعيان الأردني (الغرفة الثانية للبرلمان) فيصل الفايز، حيث تناولا العلاقات الثنائية بين البلدين.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي