قد تراها صحية.. عادات ضارة تتسبب بزيادة دهون البطن  

2022-02-02

 

التخلص من الكرش (بيكسيلز)

معظمنا يسعى بشكل دائم للحصول على جسم رشيق ومتناسق. متبعين مختلف الحيل والنصائح التي من شأنها إنقاص الوزن. للوصول إلي ما نرغب به. 

نسرد في ما يلي أبرز العادات المضرة التي قد يراها البعض صحية، لكنها تزيد دهون البطن:

اعتمدي هذا المكون الطبيعي في نظامك الغذائي واحصلي على بشرة شابة

– تجاهل النوم لأداء التدريبات

إذا بدأت التمارين الرياضية تحرمك من الحد الأدنى من نومك، البالغ 7 ساعات. فسيؤدي ذلك إلى نتائج عكسية. حيث تعتبر قلة النوم من مسببات زيادة الوزن بسبب اضطراب الساعة البيولوجية.

– ممارسة الرياضة كل يوم

على الرغم من أن التناسق في التمارين مفيد، فيجب أن تحرصي على الحصول على الراحة ليوم أو اثنين في الأسبوع حتى يتعافى جسمك، ويعمل بكفاءة.

– النوم المفرط

يؤدي تجاوز فترة النوم المثالية والبالغة 8 ساعات إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وحتى السمنة..كما يؤثر في عملية التمثيل الغذائي، ويؤدي لتراكم الدهون على البطن.

– تناول الأطعمة القليلة الدسم والخالية من السكر

غالباً ينتهي الأمر بالأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً إلى اشتهاء الأطعمة السكرية. التي امتنعوا عنها كجزء من حميتهم الغذائية القاسية.

وللتعويض عن المذاق الحلو يلجؤون إلى الأطعمة القليلة الدسم، التي غالباً تحتوي على مواد حافظة ومحليات اصطناعية، يمكنها إحباط محاولات فقدان الوزن.

– تجنب تناول صفار البيض

يقوم بعض الناس بإزالة صفار البيض للتخلص من الدهون الموجودة في البيض. لكن ذلك يحرمهم أيضاً الفيتامينات والكولين الموجود في صفار البيض، كما يساعد صفار البيض على الشعور بالشبع لفترة أطول، ما يساعد على إنقاص الوزن







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي