تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.. تشيلي تنعش أمالها وبيرو تتمسك بأمل التأهل والأرجنتين تواصل سلسلة " اللاهزائم "

د ب أ – الأمة برس
2022-02-02

لاعبو البيرو يحتفلون بعد تسجيل إديسون فلوريس هدف الفوز في مرمى كولومبيا في مباراة سابقة ضمن تصفيات مونديال 2022 (ا ف ب)

لاباز – ليما - واشنطن: أنعش منتخب تشيلي أماله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر، بعدما تغلب على مضيفه منتخب بوليفيا 3 / 2 مساء الثلاثاء 1 فبراير 2022م ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

واستعاد منتخب تشيلي توازنه بعد هزيمتين متتاليتين أمام الإكوادور والأرجنتين ورفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس في التصفيات بفارق ثلاث نقاط خلف أوروجواي صاحبة المركز الرابع المؤهلة مباشرة للنهائيات وبفارق نقطتين خلف بيرو صاحبة المركز الخامس المؤهل لملحق الفيفا.

بينما تجمد رصيد بوليفيا عند 15 نقطة في المركز الثامن بعد أن تلقت الهزيمة التاسعة مقابل أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات.

وسجل أليكسيس سانشيز الهدفين الأول والثالث لتشيلي في الدقيقتين 14 و86 وتخللهما هدف سجله مارسيلينو نونيز في الدقيقة 77 .

بينما سجل هدفي منتخب بوليفيا، مارك انومبا ومارسيلو مارتينز مورينو في الدقيقتين 37 و88 .

وواصل منتخب بيرو لكرة القدم تمسكه بأمل التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، وحقق تعادلا صعبا مع ضيفه منتخب الإكوادور 1 / 1 مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش) ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وبعد ثلاثة انتصارات متتالية، تعادل منتخب بيرو ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس، الذي يتأهل صاحبه بنهاية التصفيات لخوض ملحق الفيفا المؤهل للنهائيات.

ويتأخر منتخب بيرو بفارق نقطة واحدة خلف منتخب أوروجواي صاحب المركز الرابع، المؤهل مباشرة إلى النهائيات، وبفارق أربع نقاط خلف الإكوادور التي تحتل المركز الثالث.

وكانت الإكوادور بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة في المباراة أمام بيرو من أجل حسم التأهل المباشر للمونديال برفقة منتخبي البرازيل والأرجنتين، لكن التعادل أجل تأهلها.

وتقدم منتخب الإكوادور بهدف سجله ميكائيل إسترادا في الدقيقة الثانية من المباراة ثم تعادل منتخب بيرو بهدف للاعب إديسون فلوريس في الدقيقة 69 .

ومدد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم سلسلة اللاهزائم إلى 29 مباراة متتالية بعدما تغلب على ضيفه منتخب كولومبيا 1 / صفر مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينيتش) ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وسجل لاوتارو مارتينيز هدف الفوز للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 29 من المباراة إثر تمريرة من ماركوس أكونا، ليكون الهدف الـ 19 للاعب بقميص المنتخب.

ورفع المنتخب الأرجنتيني، الذي كان قد ضمن بالفعل التأهل للنهائيات، رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني حيث كان الفوز هو العاشر له مقابل خمسة تعادلات في التصفيات.

وافتقد المنتخب الأرجنتيني جهود النجم ليونيل ميسي لكنه شهد عودة المدير الفني ليونيل سكالوني لقيادة الفريق بعد التعافي من فيروس كورونا.

أما منتخب كولومبيا فقد تقلصت فرصته في التأهل بعد أن أخفق في تحقيق أي فوز أو تسجيل أي هدف خلال سبع مباريات متتالية بالتصفيات.

وتجمد رصيد منتخب كولومبيا عند 17 نقطة في المركز السابع بفارق خمس نقاط خلف منتخب أوروجواي صاحب المركز الرابع وأربع نقاط خلف منتخب بيرو صاحب المركز الخامس المؤهل لملحق الفيفا.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي