اليابان تتقدم خطوة أخرى نحو التأهل لمونديال قطر 2022 بثنائية في شباك السعودية

د ب أ – الأمة برس
2022-02-01

الياباني تاكومي مينامينو مسجلاً الهدف الأول لمنتخب بلاده في مرمى السعودية في 1 فبراير 2022 (ا ف ب)

سايتاما: اقترب المنتخب الياباني خطوة جديدة من حسم تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر بعدما تغلب على نظيره السعودي 2 / صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

ورفع المنتخب الياباني رصيده بذلك إلى 18 نقطة في المركز الثاني متأخرا بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب السعودي المتصدر، وقد حرم المنتخب السعودي بذلك من حسم تأهله اليوم للنهائيات.

وضمن المنتخب الياباني بذلك خوض الملحق الآسيوي على الأقل حيث يتفوق بفارق 11 نقطة أمام منتخب عمان صاحب المركز الرابع والذي خاض سبع مباريات حتى الآن من إجمالي عشر مباريات.

وكانت الهزيمة في مباراة اليوم هي الأولى للسعودية في المجموعة بعد ستة انتصارات وتعادل واحد، بينما كان الفوز هو السادس لليابان مقابل هزيمتين، إحداهما كانت أمام السعودية صفر / 1 .

وعلى ملعب "سايتاما" في اليابان، افتتح تاكومي مينامينو التسجيل للمنتخب الياباني في الدقيقة 32 ثم أضاف زميله جونيا ايتو الهدف الثاني في الدقيقة 50 .

وحقق المنتخب الياباني بذلك الفوز في جميع المباريات الست التي خاضها على أرضه أمام نظيره السعودي.

وفي إجمالي 16 مباراة رسمية وودية جمعت بين المنتخبين الياباني والسعودي، رفع المنتخب الياباني رصيده بذلك إلى عشرة انتصارات مقابل خمس هزائم وتعادل وحيد.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي