ماكاو تعتقل رئيس ثاني أكبر مشغلي نوادي القمار

د ب أ - الأمة برس
2022-01-30

ألعاب نارية بمناسبة رأس السنة في رأس الخيمة (ا ف ب)

هونج كونج - يخضع قطاع نوادي القمار في ماكاو للتدقيق مجددا مع إلقاء القبض على رئيس ثاني أكبر مشغلي هذا النشاط في المدينة.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن شركة ماكاو ليجند ديفيلوبمنت ليمتد للفنادق القول في بيان اليوم الأحد إن الشرطة اعتقلت الرئيس التنفيذي وينج لين تشان، وهو أيضا رئيس مجلس إدارة مجموعة تاك تشون لنوادي القمار.

وقالت الشرطة في ماكاو في وقت سابق اليوم إنها ألقت القبض على رجلين، أحدهما عمره 49 عاما ولقبه تشان، للاشتباه بهما في جرائم غسل أموال وأنشطة مقامرة غير قانونية.

وقالت شركة ماكاو ليجند إنها لا تتوقع أن يكون لاعتقال تشان تأثير مادي على عملياتها اليومية، وفقا لتقرير في البورصة.

وتضيق الصين الخناق على نشاط كبار الشخصيات في ماكاو، أكبر سوق للمقامرة في العالم، بسبب مخاوف من أن المراهنات عالية المخاطر يمكن أن تكون في بعض الأحيان قناة غير مشروعة لتدفقات العملات للخارج وغسل الأموال.

واعتقلت شرطة ماكاو في تشرين الثاني/نوفمبر ألفين تشاو، الرئيس التنفيذي لمجموعة صنسيتي جروب، وهي واحدة من عدة مشغلين لما يسمى بنوادي القمار التي تقدم ائتمانا لكبار المراهنين.

وقالت مصادر مطلعة في كانون الأول/ديسمبر إن بعض نوادي القمار في ماكاو قررت بالفعل إغلاق غرف المقامرة التي يشارك فيها كبار الشخصيات بعد اعتقال تشاو.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي