رئيس حزب "القوات اللبنانية": الرد على الرسالة الخليجية من صلاحيات مجلس الوزراء حصرا

د ب أ- الأمة برس
2022-01-29

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ( من صفحته على فيسبوك)

بيروت: أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، السبت 29يناير2022، أن الرد على الرسالة الخليجية من صلاحيات مجلس الوزراء حصرا.

وقال جعجع، عبر حسابه بموقع التواصل  الاجتماعي "تويتر" اليوم: "كل يوم خرق جديد للدستور والقوانين، فبدلا من أن تطرح الورقة الكويتية على مجلس الوزراء لمناقشتها، اختزل الرؤساء الثلاثة المسألة بأشخاصهم وكلفوا وزير الخارجية بإعطاء جواب لبنان الرسمي".

وأضاف: "لا شيء بالدستور اسمه الرؤساء الثلاثة، هناك رئاسة الجمهورية، مجلس النواب ومجلس الوزراء، الرد على الرسالة الخليجية هو من صلاحيات مجلس الوزراء حصرا".

يذكر أن وزير خارجية الكويت ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، قام يوم السبت الماضي بزيارة رسمية للبنان استمرت يومين، في إطار إجراءات لإعادة بناء الثقة مع لبنان.

وحمل الوزير الصباح ثلاث رسائل للمسؤولين اللبنانيين تتعلق بالتضامن مع الشعب اللبناني ودعوة لبنان لعدم التدخل بشؤون الدول العربية وإيفاء لبنان بالتزامته وتطبيق قرارات الشرعية الدولية والقرارات العربية.

وسوف يحمل وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب الرد اللبناني على الرسائل التي حملها الوزير الصباح، إلى الاجتماع الوزاري العربي الذي سيعقد في الكويت.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي