أفكار ديكور تضفي تجديداً على المساحات الصغيرة

2022-01-26

يُفضل بعض الأشخاص امتلاك الشقق الصغيرة بسبب مزاياها المتمثلة في سعرها القليل، والراحة، وغيرهما، لكن يشعر البعض بالضيق بسبب صغر المساحة، ومهما كانت المساحة صغيرة، يمكن أن تبدو أنيقة.

في ما يلي مجموعة من الأفكار لتزيين المنازل ذات المساحات الصغيرة، والتي تساعد في إضافة بعض التجديد إليها:

الأثاث القابل للطي

بسبب المساحة الصغيرة، يمكن اختيار الأثاث القابل للطي، الذي يأخذ مساحة أقل بالتأكيد، لكن يجب استخدامه بذكاء، حيث يبدو المنزل أكثر اتساعاً وأنيقاً، وهناك مجموعة متنوعة من التصاميم والأنماط التي تناسب ديكور المنزل، مع ضرورة اختيار الأثاث الأخف وزناً، الذي يسهل نقله من مكان إلى آخر.

الاهتمام بالإضاءة

يجب اختيار مصادر إضاءة متعددة في المساحات الصغيرة مع التركيز على مصدر مركزي واحد، ويمكن توزيعها بطريقة تضيء المساحة بأكملها، ومن الأفضل التخلص من الأسطح غير الضرورية، مثل: الجدران الفاصلة، أو الشاشات، والتي تُعيق الإضاءة.

وضع المرايا

يمكن أن تساعد المرايا في جعل الغرفة تبدو أكبر مساحة، وسيؤدي تركيب مرآة طويلة إلى جذب العين إلى الأعلى، إلى جعل الغرفة أكثر اتساعاً، ويعكس وضع مرآة بالقرب من نافذة المظهر الخارجي وهي طريقة فعالة بشكل كبير.

اختيار سجادة كبيرة

يجعل اختيار سجادة واحدة كبيرة، بدلاً من عدة قطع صغيرة، الغرفة تبدو أكبر، كما أن السجاد ذا الألوان الفاتحة يجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقاً، ويمكن اختيار ألوان الباستيل الباهتة والمحايدة ذات المظهر الطبيعي والأبيض الفاتح.

المقاعد الأرضية

يمكن ألا تسمح غرفة المعيشة الصغيرة باستيعاب أريكة كبيرة، ويمكن وضع الوسائد على الأرض والتي توفر مقاعد إضافية لضيوفك عند قدومهم، كما أن الجلوس على الوسائد والأرائك السفلية يخلق تأثيراً بصرياً يوحي بأسقف مرتفعة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي