انقطاع التيار الكهربائي الجماعي في آسيا الوسطى.

الأمة برس
2022-01-25

ألماتي - (تاس)

الأمة برس - بدأ انقطاع التيار الكهربائى اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022م فى المااتا اكبر مدن قازاقستان ومنطقة المااتا . وذكرت ذلك بوابة الأخبار zakon.kz.

وقال "هناك انقطاع في التيار الكهربائي في منطقة ألماتي وألماتي. وكتب الكازاخستانيين في الشبكات الاجتماعية أن المناطق الجنوبية من البلاد تركت دون ضوء".

ووفقا لإدارة ألماتي، حدث الإغلاق من خلال الشركة الكازاخستانية لإدارة الشبكات الكهربائية "كيغوك". "انخفض الجهد في الشبكة، وعملت أنظمة تفريغ التردد التلقائي في المحطات الفرعية في ألاتاو زاريك كومبانيازي JSC [شركة نقل كهربائي إقليمية]. وقد بدأ العمل على اعادة الاتصال " .

انقطاع التيار الكهربائي في قيرغيزستان

وفي المقابل، أفادت مراسلة وكالة تاس في قيرغيزستان أن معظم بيشكيك قد انقطعت عنها الكهرباء، كما لا توجد كهرباء في أوش، ثاني أكبر مدن العالم، وعدة مدن أخرى. في بيشكيك، يتم إيقاف التدفئة، في بعض المناطق لا يوجد الماء.

في العاصمة، العديد من المستخدمين ليس لديهم إنترنت المحمول. كما تقارير المراسل، من أنبوب TPP العاصمة لا يمكنك أن ترى الدخان المعتاد. ولم توضح بعد أسباب الحادث الذي وقعته أجهزة الدولة.

في الشبكات الاجتماعية، يكتبون أنه لا توجد كهرباء في أوش، وكذلك المركز الإقليمي لنارين وعدد من المستوطنات في منطقة تشوي.

وكما أفادت مراسلة تاس، توقفت أجهزة الصراف الآلي والمحطات الطرفية للدفع غير النقدي في المتاجر عن العمل في بيشكيك. وبسبب نقص الإنترنت، توقفت المصارف عن القيام بعملياتها.

الحالة في أوزبكستان

كما ذكرت وزارة الطاقة الأوزبكية انقطاع التيار الكهربائي في عدة أجزاء من البلاد.

وقال "اليوم، 25 كانون الثاني/يناير، الساعة 11،00 (09،00 بتوقيت موسكو) في بعض مناطق البلاد، كان هناك انقطاع كبير في التيار الكهربائي. ويعمل الخبراء الان على القضاء على العطل " .

وكما هو موضح في الإدارة، ظل جزء من البلد منتقا من الطاقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي في كازاخستان وقيرغيزستان، حيث ترتبط البلدان الثلاثة بشبكة كهرباء واحدة.

وذكرت وزارة الطاقة ان الكهرباء انقطعت فى مناطق طشقند وفيرجنا ووادى فرغانة وسيرداريا وجياخ وسمرقند ونافوى وكاشكاداريا . وذكر التقرير " انه يجرى حاليا اتخاذ اجراءات لاطلاق كل شراكة عبر المحيط الهادئ بشكل منفصل ، وربط الشبكات المتدرج التى تمر عبر شبكات الدولة المجاورة " .ر







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي